أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحديد بروتين جديد مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان الجلد

06:12 م الأحد 23 ديسمبر 2018
تحديد بروتين جديد مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان الجلد

سرطان الجلد

تمكن فريق من العلماء الأستراليين من تحديد بروتين جديد مسؤول عن زيادة مخاطر الإصابة بسرطان الجلد، وهو ما يوفر فهما أفضل لكيفية انتشار السرطان.

فقد أظهرت الدراسة أن التعبير عن البروتين الذى يسمى (RAB27A)، أسفر عن انخفاض العملية التى ينتشر بواسطتها السرطان إلى مناطق أخرى فى الجسم، وهو السبب الرئيسى للوفاة بين مرضى سرطان الجلد، فى حين أن هناك تطورات حديثة فى العلاجات الموجهة والمستندة، فإن الأورام الجلدية المتقدمة لا تزال تمثل تحديا سريريا مع تشخيص سيىء بشكل خاص.

كما تشير الدراسة التي نشرت في عدد ديسمبر من "المجلة الدولية للسرطان" إلى تحديد هذا البروتين يمكن أن يزود الأطباء بطريقة جديدة لتحديد النتيجة الصحية المستقبلية لمريض سرطان الجلد، وهو ما يوفر هدفا علاجيا جديدا للوقاية من الأورام الخبيثة، ويعمل على تحسين فعالية العلاجات المستقبلية.

ووفقا للباحثين فى جامعة "كانبرا" في أستراليا، فإن أستراليا ونيوزيلاندا لديهما أعلى معدلات سرطان الجلد في العالم، حيث تشير التقديرات إلى حدوث أكثر من 14,000 حالة جديدة من سرطان الجلد في عام 2018، ويحدث سرطان الجلد عندما تصبح الخلايا المنتجة للصبغ التي تعطي لون البشرة، قد تشمل نمو تغيرات وشامة غير طبيعية، وتحدث في أي مكان في الجسم.

أ ش أ

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية