أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تقلل القهوة أعراض الشلل الرعاش؟

03:52 م الأحد 30 ديسمبر 2018
كيف تقلل القهوة أعراض الشلل الرعاش؟

القهوة تقلل من أعراض الشلل الرعاش

كتبت – أميرة عبد الرازق

توصلت دراسة حديثة إلى الطريقة التي تستطيع بها القهوة حماية الأشخاص من الإصابة بمرض الشلل الرعاش.

وتحاول الدراسة الكشف عن هذه المكونات في القهوة التي تعطيها قوة في التأثير على الأعصاب للحماية من مرض الشلل الرعاش أو مرض "باركنسون"، بحسب موقع "Medical News Today".

وتعتبر أعراض الشلل الرعاش هي التصلب وصعوبة التوازن والتنسيق، وهي حالة تقدمية تنكسية لا يوجد علاج لها حتى الآن، والعلاجات المتاحة تعمل فقط على تقليل حدة الأعراض.

اقرأ أيضا:6 أعراض تشير للإصابة بـ «باركنسون»

ولا يعرف العلماء حتى الآن لماذا يصاب البعض بهذا المرض بينما لا يصيب البعض الآخر، لكنهم يعرفون الآلية التي يعمل بها هذا المرض، فهو يظهر نتيجة بناء بروتين محدد في الدماغ، هذا البروتين يستهدف موت الخلايا ما يؤدي إلى أعراض الشلل الرعاش.

هذا البروتين الذي يدعى "alpha-synuclein" ينتقل من خلية عصبية إلى أخرى مسببا الضرر في أجزاء مختلفة من الدماغ.

وكانت دراسات سابقة قد أوضحت دور القهوة في مكافحة مرض الشلل الرعاش والتي ركزت على مركب محدد في القهوة يدعى "EHT" إلى جانب الكفايين، ودورهما في تقليل أعراض المرض.

اقرأ أيضا:عادات خاطئة تؤثر سلبا على المخ والذاكرة

أجريت التجارب على الفئران التي تناولت إما جرعة من الكفايين أو جرعة من مركب "EHT" بينما تم إعطاء مجموعة ثالثة كل من المركبين معا، ووجد العلماء أن الكفايين وحده أو مركب "EHT" لا يعملان على مكافحة المرض مقارنة بالمجموعة التي تناولت المركبين معا والذين قللا من بناء بروتين "alpha-synuclein " وبالتالي تقليل أعراض الشلل الرعاش.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية