أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احترس.. أشياء تستخدمها يوميا تسبب السرطان

04:49 م الأحد 04 فبراير 2018
احترس.. أشياء تستخدمها يوميا تسبب السرطان

منديل



احترس.. أشياء تستخدمها يوميا تسبب السرطان

كتب: ياسمين الصاوي

هناك الكثير من الأشياء التي نستخدمها يوميا دون أن ندرك تأثيرها على صحتنا.. التقرير التالي يقدم لك 3 منتجات احترس أثناء استخدامها وتجنب الضار منها لحمايتك من كثير من المشكلات الصحية.


1- مواد التجميل

تحرص النساء على شراء الكريمات وأحمر الشفاه والكحل وطلاء الأظافر وغيرها من مستحضرات التجميل، والتي تحتوي على مواد كيميائية مثل ديثيل الفثالات وديبوتيل الفثالات، وهي إحدى مسببات الإصابة بسرطان الكلى والمثانة، وفقاً لما ذكره موقع medical daily.

 

وأوضحت دراسة مكسيكية أجراها العلماء عام 2010، أن الأمهات يصبن بتشوهات من مستحضرات التجميل التي تحتوي على هذه المواد، في حين أشارت دراسات أخرى أن الأطفال الذين تعرضوا لنسبة أعلى من  الفثالات أصيبوا بالربو، لذا يمكن استخدام منتجات تحتوي على حمض الهيالورونيك لإخفاء التجاعيد أو استعمال منتجات طبيعية لا تضر بالبشرة.

2- المناديل الورقية

أجرت الهيئة العالمية لتغليف الطعام الصينية، تحقيقاً في 8 محلات بقالة و4 أسواق لبيع المنتجات الزراعية ببكين وتيانجين، وتبين أن 30% من المناديل المستخدمة تحتوي على مواد تسبب الإصابة بالسرطان، مثل  الفلورسنت المستخدم في التبييض وبودرة التالك.

 

وقال جانغ شيومين، البروفيسور بمعهد الصحة العامة بجامعة تيلين الصينية، إن مناديل المائدة تحتوي على عدد من الفطريات والبكتيريا مثل الإشريكية القولونية، والتي تسبب الإصابة بالتيفويد والدوسنتاريا وغيرها.

3- الأكواب وعلب الطعام
تحتوي الأكواب وعلب الطعام البلاستيكية على مواد كيميائة ضارة، ومنها مادة البيسفينول، وعند ترك زجاجات المياه البلاستيكية في الشمس، فإن المواد الكيميائة تختلط بالمياه مسببة السرطان.

 

ووفقاً لما ذكره مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منهاCDC، فإن 93% من الشعب الأمريكي يعاني من وجود مادة البيسفينول بأجسادهم، بينما أعطى الباحثون قطعة من الفواكه تحتوي على البيسفينول يومياً للقرود أثناء حملهم في الثلاثة أشهر الأخيرة، وتبين أن زيادة نسبته في الدم يمكن أن تصيبهم بسرطان الثدي، وهو ما يمكن أن يلحق بالبشر أيضاً.

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية