أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

العنب بالجبن من بينها.. 5 أطعمة تعالج التهاب المفاصل

09:44 م الخميس 17 أكتوبر 2019
العنب بالجبن من بينها.. 5 أطعمة تعالج التهاب المفاصل

أطعمة تناولها يخفف من التهاب المفاصل

كتب- أحمد كُريّم:

تساهم بعض الأطعمة في علاج التهاب المفاصل وهناك وجبات صحية يكون لها أثر مفيد في التخلص من الالتهابات، بالتزامن مع تناول الأدوية المخصصة لذلك.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 5 وجبات من الحلويات تساعد في علاج التهاب المفاصل يمكن للمريض تناولها دون قلق، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

1- التفاح والقرفة

يحتوي التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحد من الالتهابات، حيث أن وجبة واحدة فقط من التفاح لها نفس القدرة المضادة للأكسدة مثل 1500 ملليجرام من فيتامين سي، حيث يجب طهي وجبة من دقيق الشوفان مع الحليب كامل الدسم وملعقة صغيرة من القرفة مع التقليب، وبعدها يتم إضافة التفاح.

2- الكريز

يعد الكريز من مضادات الالتهابات، ولتحضير الكريز يجب وضع اللبن الخالي من الدسم أو الزبادى اليوناني مع الكريز المقشر في كوب، مع حفنة صغيرة من المكسرات وجوز الهند.

3- الكاكاو

أثبتت دراسة حديثة أن الكاكاو ساهم في خفض التهابات المفاصل، ولتحضيره قم بتسخين كوب من الحليب الخالي من الدسم، ووضع ملعقة طعام من الكاكاو، وملعقة صغيرة من السكر ودمجمهم لكي تستمتع بنكهة الشوكولاتة القوية.

اقرأ أيضًا: لكبار السن.. إليك أطعمة تساهم في علاج التهاب المفاصل وأخرى تسببه

4- الشوكولاتة الداكنة مع اللوز

تناول اللوز لا يحسن مستويات الكوليسترول فحسب، بل يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب والإجهاد ويساعد على تنظيم الجلوكوز.

ولتحضيره قم بمزج اللوز مع كمية صغيرة من الزبدة والفانيليا، ووضع الشوكولاتة الداكنة مع وضع بعض الفواكه مثل العنب البري والفراولة والخوخ ووضع الوعاء في الثلاجة.

5- العنب والجبن

أثبتت دراسة أن تناول العنب الأحمر والأخضر والأسود لمدة ثلاثة أشهر، يساعد على خفض الالتهابات خاصة في الكبد والدهون في البطن، ويجب غسل فاكهة العنب بشكل جيد، وتناولها مع قطعة من الجبن قليل الدسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية