الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

7 وصفات طبيعية لعلاج قرحة المعدة (صور)

07:22 م السبت 21 ديسمبر 2019

كتبت - مادي غيث:

قرحة المعدة من الأمراض المزعجة لما يصاحبها من آلام شديد والتهابات في المعدة، وهناك بعض أنواع الطعام التي يمكن أن تسبب مضاعفات للمريض.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية يستعرض "الكونسلتو" طرق بسيطة من المنزل لعلاج قرحة المعدة، وفقا لموقع ."Healthline"

مساحة إعلانية

1-أطعمة تحتوي مركبات الفلافونويد

تحتوي بعض الأطعمة على مركبات الفلافونويد وتعتبر علاجًا فعالًا لقرحة المعدة، ومن ضمن الأطعمة فول الصويا، والبقوليات، وعنب أحمر، وكرنب، وبروكلي، وتفاح، والتوت، والشاي الأخضر، تعمل على تهدئة بطانة المعدة وشفاء القرحة.

2-البروبيوتيك

البروبيوتيك هي البكتيريا جيدة مفيدة للجهاز الهضمي، ووفقًا للدراسات تساهم تلك البكتريا في علاج قرحة المعدة ومن ضمن الأطعمة التي تحتوي على بكتريا البروبيوتيك، الزبادي، ومخلل الملفوف، وبعض أنواع الجبن.

3-العسل

يحتوي العسل على مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه مضاد للجراثيم ويمنع نمو البكتريا الضارة، ويساعد على الشفاء من قرحة المعدة، إذا كانت مستويات السكر في الدم طبيعية يمكن تناول العسل لتهدئة القرحة.

4-الثوم

يعمل الثوم على منع البكتريا الضارة والحد من قرحة المعدة، ويمكن أن يسبب مشكلات صحية لبعض الأشخاص، لذا يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه.

5-التوت البري

وفقًا لبعض الدراسات يساعد التوت البري على تقليل التهاب المعدة والمسالك البولية، عن طريق منع البكتريا من الاستقرار في جدار المثانة، وهناك أيضًا بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على التوت البري ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها.

6-الكركم

الكركم احد أنواع التوابل المعروفة ويحتوي على مركب يسمى الكركمين، ووفقًا لبعض الدراسات التي أجريت عام 2013، فإن الكركمين يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة قد تساعد على منع تقرحات المعدة.

7-البابونج

يستخدم شاي البابونج لعلاج القلق البسيط والتشنجات المعوية والالتهابات، وتشير بعض الدراسات التي نشرت عام 2012 إلى أن البابونج قد يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويعتقد بعض الباحثين أنه قد يمنع قرحة المعدة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو