أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها مديرك السيء.. أسباب غريبة تصيبك بأمراض القلب والشرايين

07:31 م الجمعة 15 فبراير 2019
منها مديرك السيء.. أسباب غريبة تصيبك بأمراض القلب والشرايين

أمراض القلب

كتبت– أميرة عبد الرازق

لم تعد أمراض القلب والأوعية الدموية تفرق بين كبير وصغير، وبينما هناك بعض العوامل المعروفة التي تسببها، كالسمنة وعدم ممارسة الرياضة، فهناك أخرى غريبة لا نلقي لها بالًا، فما هي؟

هذه الأشياء يلخصها موقع "Prevention" في:

المرور بتجربة مؤلمة

الأحداث المؤلمة والصادمة يمتد تأثيرها على المستوى الصحي أيضًا بالإضافة للنفسي، فالضغط العصبي الشديد يؤدي إلى طفرة حادة في إفراز هرمون الأدرنالين ويظل مرتفعًا.

المدير السيء

التعرض لكمية صغيرة لكن مستمرة من الضغوط، مثل التعامل مع المدير السيء، يهددك بالإصابة بهذه الأمراض.. وفي دراسة سويدية استمرت لمدة 10 سنوات، وجد الباحثون أن الأشخاص تزداد مخاطر إصابتهم بالأزمة القلبية بنسبة 40% إذا كان لديهم مدير سيء.

البطاطس المقلية

جميع المقليات، كالبطاطس والدجاج والسمك، كلها تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية خصوصا في مرحلة سن اليأس للنساء اللواتي تجاوزن 50 عامًا، لكن لا يعني هذا عدم تناول الأطعمة المقلية على الإطلاق، فيمكن تناولها من حين لآخر لكن لا تجعلها عادة لديك.

اقرأ أيضًا: خطوات بسيطة.. احمي نفسك من خطر الأزمة القلبية

الوحدة

الوحدة يمكنها أن تكون قاتلة وتزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، فالبحثون بجامعة نيويورك الأمريكية وجدوا أن الأشخاص الذين يشعرون بالوحدة تزداد لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 29% كما تزداد لديهم مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 32% مقارنة بالأشخاص الذين لديهم العديد من الروابط الاجتماعية.

الضغط العصبي الذي ينتج عن الشعور بالوحدة يسبب الالتهاب في الجسم والذي بدوره يؤدي إلى أمراض القلب أو الاكتئاب، وهو أحد عوامل الخطر المؤدية لأمراض القلب.

عدم استخدام خيط الأسنان

ترتبط حالة الأسنان واللثة بصحة القلب والأوعية الدموية، فاللثة الملتهبة التي تنزف الدماء تسمح للبكتيريا بأن تعبر خلال تيار الدم مسببة الالتهاب والذي بدوره يؤدي إلى أمراض القلب، وللوقاية عليك استخدام خيط الأسنان وغسلها بالفرشاة وزيارة طبيب الأسنان بانتظام.

اقرأ أيضًا: روشتة لحماية قلبك من الأمراض

مضاعفات الحمل

وفقًا للدراسات فإن مضاعفات مثل ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل وتسمم الحمل وسكري الحمل، جميعها تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية