خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

ماذا تخبرك نسب تحليل السكر التراكمي المختلفة؟

05:34 م الأربعاء 06 فبراير 2019
ماذا تخبرك نسب تحليل السكر التراكمي المختلفة؟

تحليل سكر تراكمي

إعلان

كتبت- أسماء أبوبكر

العطش وكثرة التبول والجوع معظم الوقت، من الأعراض التي تشير إلى احتمالية الإصابة بمرض السكر، لذلك ظهورها على الشخص يستلزم إجراء بعض الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة للتأكد من ما إذا كان مصابا بمرض السكري من عدمه.. لكن هل السكر التراكمي ضروري لتشخيص الإصابة بالمرض؟

في السابق لم يكن من الضروري قياس السكر التراكمي لتشخيص الإصابة بمرض السكري بل كان يتم إجرائه لمتابعة مريض السكر فقط، وفقا لما قالته الدكتورة نرمين شريبة، أستاذ الباطنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس، مضيفة أنه في الوقت الحالي يأتي السكر التراكمي ضمن التحاليل المستخدمة في تشخيص مرض السكر.

قد يهمك: ما المعدل الطبيعي لمستوى السكر بالدم؟

عن معدل السكر التراكمي الذي يشير إلى الإصابة بالسكري، أوضحت أستاذ الباطنة والسكر، أنه إذا وصل إلى 6.5 أو أكثر في هذه الحالة يشير إلى إصابة الشخص بمرض السكر، مؤكدة أهمية إجراء تحليل السكر الصائم، للمساعدة في التشخيص أيضا، وفي هذه الحالة يجب الصوم 8 ساعات، وتحديدا من الليل حتى الصباح قبل إجراء التحليل، بالإضافة إلى تحليل السكر بعد ساعتين من تناول 75 جرام جلوكوز.

أشارت "شربية" إلى أن المعمل الذي يُجري فيه الشخص التحليل يزن 75 جرام جلوكوز، حيث يُذاب الجلوكوز في الماء ليتناوله المريض وبعد بساعتين يتم أخذ عينة دم أخرى لتحليلها، موضحة أن نسب السكر التراكمي تتمثل في:

  • من 5.8 إلى 6.5: مرحلة ما قبل ظهور السكر.
  • 6.5 فأكثر مريض سكر.
  • أقل من 5.8 شخص طبيعي.

اقرأ أيضا: لماذا يشعر مريض السكري بالعطش الدائم؟.. إرشادات تفيده

صحتك النفسية والجنسية