أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

جمال شعبان يكشف سر جديد بجسد محمد صلاح

08:28 م الأحد 31 مارس 2019
جمال شعبان يكشف سر جديد بجسد محمد صلاح

صلاح خلال مشاركته في مبارة توتنهام

كتب - فتحي جودة:

يعتبر محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، من أسرع لاعبي العالم، بشهادة عدد من خبراء كرة القدم، حيث تصل سرعته إلى 35 كم / ساعة، ما ساعده على التميز بين صفوف فريقه، ومنحه الأفضلية في تسجيل الأهداف، حيث شارك في صناعة هدف الفوز لفريقه، اليوم، أمام توتنهام، وجعله يتصدر قائمة الترتيب بالدوري الإنجليزي على حساب منافسه مانشستر سيتي.

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، إن سرعة صلاح في الملعب، ترجع إلى صحة قلبه الجيدة، واصفًا إياه بأنه كـ"الحديد"، مشيرًا إلى أن العصب الحائر لديه لا يعاني من أي اضطرابات، ما يحميه من الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والشرايين.

اقرأ أيضًا: منهم "صلاح".. هكذا يتخطى لاعب كرة القدم الغياب التهديفي نفسيًا

وأكد شعبان أن ملازمة صلاح على التمارين الرياضية واتباع الأنظمة الغذائية، يعزز من صحة قلبه، ويجعل معدل نبضه بطيئًا، ولا يتعدى 50 نبضة بالدقيقة، وهذا ما يجعله مختلفًا عن الأشخاص العاديين، حيث تتراوح عدد ضربات القلب لديهم ما بين 60 إلى 100 نبضة في الدقيقة، نظرًا لحياتهم الرتيبة الخالية من الرياضة.

قد يهمك: بينهم محمد صلاح.. هل مستخدمو اليد اليسرى أكثر ذكاءً؟

وأضاف عميد معهد القلب السابق أنه يخشى على صلاح من الانفعال والضغوط النفسية، التي تهدد قلبه بعدد من المخاطر الصحية، مشيرًا إلى ضرورة أن يبتعد عن الأجواء المشحونة بالقلق والتوتر، وألا يعير اهتمامًا للأراء الهدامة، لأن لاعب كرة القدم يجب أن ينعم بالذهن الصافي، حتى يستطيع أن يقدم أقصى ما لديه في المستطيل الأخضر.

قد يهمك أيضًا:

أحمد عكاشة يكشف: لماذا نحب محمد صلاح؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية