أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذا السبب مرضى الربو لا يتناولون جرعة الدواء كاملة

01:11 م الجمعة 19 أبريل 2019
لهذا السبب مرضى الربو لا يتناولون جرعة الدواء كاملة

أجهزة الاستنشاق لمرضى الربو

كشفت دراسة حديثة أن عددًا كبيرًا من مرضى الربو أظهروا استخدامًا غير صحيح لأجهزة الاستنشاق، وهو ما يعني أنهم لم يتناولوا الجرعة الكاملة من الدواء.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط تصريحات عن الدكتور ديفيد شاجال، الأستاذ في جامعة واشنطن، قال فيها إن الربو يمكن إدارته بشكل جيد في غالبية المرضى، مضيفًا أن استخدام جهاز الاستنشاق بشكل صحيح عامل رئيس في إدارة الربو، يمكن أن تسهم تقنية الاستنشاق غير المناسبة في إصابة الأطفال بالربو غير المتحكم فيه وتحتاج إلى القدوم إلى المستشفى لعلاج الربو.

أضاف شاجال، أنه يمكننا كمقدمي رعاية صحية القيام بعمل أفضل لإظهار المرضى والعائلات تقنية الاستنشاق والفواصل الصحيحة، والتحقق من ذلك بشكل متكرر للتأكد من إتقانها.

أوضحت الدراسة أنه من بين 113 مشاركًا أخطأ 42% منهم خطوة واحدة على الأقل في تقنية الاستنشاق الخاصة بهم، وجد الباحثون أن 18% لم يستخدموا جهازا فاصلا مع أجهزة الاستنشاق ، وأن معظم هؤلاء المرضى كانوا أكبر سنًا.

اقرأ أيضًا: FDA توافق على أول دواء مركب لعلاج الربو

قال الباحثون: نرى أن مرضانا المراهقين ما زالوا بحاجة إلى مراقبة دقيقة للتأكد من أنهم يستخدمون أجهزة الاستنشاق بشكل مناسب لتحقيق السيطرة المثلى على الربو، قد يشعر المراهقون أن استخدام أجهزة الاستنشاق مخصص للأطفال الصغار فقط، ولكن يوصى باستخدامها للبالغين أيضًا.

أظهرت الدراسات السابقة أن إضافة جهاز فاصل إلى جهاز الاستنشاق يزيد من كمية أدوية الربو التي يتناولها الشخص. وقال الباحثون، يمكن للأطفال المصابين بالربو أن يعيشوا حياة كاملة إذا تلقوا الدواء المناسب بالجرعة المناسبة، وهذا هو السبب في أن تقنية الاستنشاق الصحيحة أمر بالغ الأهمية.

قد يهمك: مرضى الربو يمكنهم ممارسة الرياضة بهذه الشروط

لمرضى الربو.. نصائح لتجنب زيادة حدة الأعراض ليلا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية