أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى القلب.. هكذا يكون الصيام بديلًا للأدوية

02:38 م الثلاثاء 07 مايو 2019
لمرضى القلب.. هكذا يكون الصيام بديلًا للأدوية

أمراض القلب

يلجأ مرضى القلب إلى اتباع وسائل علاجية مختلفة طول فترة إصابتهم، وفي هذا السياق اقترح الخبير في العلاج الطبيعي، غوستاف دوبوس، علاج جديد بدون جراحة ولا دواء، عن طريق تغيير نمط التغذية، كون السبب الرئيس لأمراض القلب هو الإفراط في تناول الطعام أو التغذية السيئة، وفقًا لصحيفة "بيلد" الألمانية.

وينصح الخبير في العلاج الطبيعي بـ"الصوم المتقطع"، والصوم لمدة 16 ساعة وبعدها تناول وجبتين صحيتين خلال الـ8 ساعات المتبقية، مبررًا ذلك بأن الصوم يريح المعدة ويعطي فرصة للجسد لحرق الدهون الاحتياطية في الجسم، لكن الصوم وحده لا يكفي، على حد قوله، فأثناء تناول الطعام يجب الحرص على أن تكون الوجبات صحية، ولا يقتصر ذلك على المصابين فقط بل للأصحاء أيضًا، لأن ذلك يعتبر وقاية من الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضًا: لأكثر من 15 ساعة صيام.. ماذا يحدث لجسمك في نهار رمضان؟

وينصح غوستاف دوبوس، التقليل من كمية اللحوم ومنتجات الألبان في النظام الغذائي، واتباع نظام غذائي نباتي أفضل، وفي حال تناول اللحوم، يجب أن تكون ذات جودة عالية وتناولها يجب ألا يكون بشكل مستمر.

ويفضل تجنب تناول الدهون النباتية الصلبة والوجبات التي تحتويها، كالوجبات السريعة والحلويات، لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تزيد من نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية، وكلاهما يشكل خطرًا على صحة القلب.

كما ينبغي تناول الفواكة وخاصة التفاح الغني بمادة البكتين، التي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم. وبالموازاة مع تغذية صحية ومتوازنة في فترات زمنية متقطعة، يُنصح أيضاً بممارسة الرياضة لكن دون إجهاد كبير للجسد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية