أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متلازمة خطيرة تمنع طفلة من علاج أسنانها وتحرمها من اللعب

10:26 م السبت 22 يونيو 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

تعاني فويبي كروسون، البالغة من العمر 9 أعوام، من جروح تشبه حروق الدرجة الثالثة، وذلك نتيجة إصابتها بمتلازمة نادرة.

تشكو كروسون من متلازمة انحلال البشرة الفقاعي، التي تمنعها من العيش بشكل طبيعي وحتى اللعب أثناء الفسحة في المدرسة، لأن الجروح الناتجة عن اللعب ستجعل وضعها أخطر، كذلك فإن الجروح التي تعاني منها بالفعل ستحتاج إلى تغيير الضمادات التي تغطيها.

ويظهر على جلد الطفلة بثور، ويبدو رقيقًا، فيما قضت والدتها 4 أعوام باحثة عن أمل في وقف الألم الذي تشعر به الصغيرة، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت الأم: "لا بد أن أقدم لها أطعمة طرية مثل البطاطس المهروسة، حيث تجد صعوبة في البلع، وتظهر على أمعائها بثور" مضيفة "لا يمكن إجراء أي علاج في الأسنان لها فيما بعد، لأن مجرد استخدام الفرشاة في غسيل أسنانها يسبب ظهور بثور".

اقرأ أيضًا: حالة طبية نادرة.. ولادة طفل دون جلد يغطي جسمه (صور)

وأضافت والدة الطفلة: "لقد سرقت هذه المتلازمة طفولة ابنتي"، مؤكدة أن الملابس التي ترتديها تسبب حكة مع الجروح الموجودة على جلدها، موضحة: "صارت ابنتي غير قادرة على ممارسة أي شكل من الأنشطة الرياضية، لكنها تحب اللعب بالعرائس والأيباد".

وتحدث متلازمة انحلال البشرة الفقاعي نتيجة عيوب جينية، وربما تصبح وراثية، وتؤثر على شخص واحد بين كل 50 ألف شخص في العالم، وتعني أن الجلد يصبح هشًا وممتلئًا بالبثور الحادة والجروح بسبب عدم وجود الكولاجين به، كذلك تصبح الجروح أعمق في طبقات الجلد، ويشبه الألم الناتج عنها حروق الدرجة الثالثة.

ويعتبر خط الفم والمريء رقيقًا، وبالتالي فإن بلع الطعام والهضم يعتبر أمرًا مؤلمًا، ويحتاج بعض الأطفال والبالغين إلى تناول الطعام من خلال أنبوبة في المعدة تسمح بوصول العناصر الغذائية للجسم، ولا يوجد علاج لهذه الحالة حتى الآن.

قد يهمك: الطريقة الصحيحة للتعامل مع الحروق السطحية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية