أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حالة طبية نادرة.. ولادة طفل دون جلد يغطي جسمه (صور)

10:47 ص الخميس 18 أبريل 2019

لم يستطع أفراد عائلة المولود، جاباري غراي، تقبيله أو عناقه أو لمسه إلا وهم مرتدين ملابس وقفازات واقية، لولادته بحالة مرضية نادرة كما وصفها الأطباء.

يعيش الطفل منذ ولادته وحتى الآن بجلد مفقود تقريبًا من كل أنحاء جسمه، باستثناء رأسه وساقيه، وبالنسبة للأم فهي أيضًا لم تستطع تقبيل طفلها منذ ولادته وحتى بلوغه عدة أشهر من عمره.

اقرأ أيضًا: مرض نادر يصيب طفلة بإنجلترا ويجعلها حاملًا.. كيف حدث ذلك؟

وضع الأطباء الرضيع على الأجهزة الداعمة للحياة بمستشفى ميثوديست للأطفال، وأخبروا والديه أنه لم يعد هناك شيء يمكنهما فعله من أجله، لكن الزوجين رفضا قبول ذلك، وبعد محاولات عديدة استطاعا نقل ابنيهما إلى مستشفى تكساس للأطفال في هيوستن.

رأى الأطباء في مستشفى تكساس خطأ في تشخيص حالة الطفل من قبل الفريق الطبي بالمستشفى الآخر، ما أدى إلى تأخير علاجه، وفقًا لصحيفة "San Antonio Express-News".

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. توأمان يتعاركان في بطن أمهما .. إليك السبب

وضع الأطباء خطة علاج للرضيع تبدأ الآن بإجراء عملية لفتح مجرى الهواء حتى يتسنى خلع جهاز التنفس الصناعي وبعد ذلك يجرون ترقيعًا للجلد لتغطية المناطق التي لم ينم فيها بعد.

تم تشخيص الرضيع بمرض يسمى انحلال البشرة الفقاعي "Epidermolysis bullosa"، وهو مجموعة من الاضطرابات الوراثية تصيب النسيج الضام وتسبب ظهور بثور على الجلد والأغشية المخاطية، ويحدث هذا نتيجة لنقص في الروابط الدقيقة بين طبقتي البشرة والأدمة، ويصيب 20 مولودًا جديدًا من بين كل مليون مولود في أمريكا.

ويتم التعامل مع الرضيع بشكل دائم بالاعتماد على مسكّنات الألم ولفّه باستمرار في الضمادات الواقية، ويزن الآن 3.6 كيلو جرام، ويقول الأطباء إن حالته مستقرة على الرغم من أن والدته تشير إلى أن أمامه سنوات ليعود إلى الحالة الطبيعية.

اقرأ أيضًا: 4 أضعاف.. "الصحة العالمية" تكشف ارتفاع الإصابة بمرض خطير يهدد الأطفال

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية