الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

6 أنواع من الأسماك تحافظ على مستوى السكر بالدم (صور)

03:30 م الأحد 25 أغسطس 2019

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعتبر الأسماك، خاصةً الأنواع الدهنية، من الأطعمة المفيدة للأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة، كمرضى القلب والأوعية والسكري، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، التي تساهم في ضبط ضغط وسكر الدم.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز أنواع الأسماك المفيدة لمرضى السكري، وفقًا لموقع "Everyday health".

مساحة إعلانية

1- السلمون

من الأسماك المفيدة لمرضى السكري، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، التي تعمل على ضبط مستويات السكر بالدم، مثل أحماض أوميجا 3 والدهون الصحية.

2- البلطي

يعتبر البلطي من الأسماك قليلة الدسم وعالية البروتين، ويجب الحرص على عدم الإفراط فيه، وذلك للحفاظ على نسبة السكر في الدم، مع ضرورة تناول طبقة من السلطة بجانبه، للاستفادة من الألياف التي تقلل من امتصاص الجسم للسكر بالدم.

3- الجمبري

يحتوي سمك الروبيان على نسبة كبيرة من الكوليسترول على عكس باقي الأنواع الأخرى، وينصح بتناوله مرة أو مرتين في الأسبوع الواحد في حالة الإصابة بأحد أمراض القلب مع السكري.

4- المحار

يعتبر المحار الاختيار الأمثل لمرضى السكري من النوع الثاني، لاحتوائه على فيتامين B12 وb2، والحديد والبروتين.

5- التونة

يعتبر سمك التونة من الأسماك الدهنية المفيدة لمرضى السكري، لاحتوائه على أحماض أوميجا 3، التي تساهم في ضبط نسبة السكر بالدم.

6- السردين

يحتوي السردين على الكالسيوم، الذي يساهم في تقوية العظام ويحميه من الهشاشة، وفيتامين د الذي يقلل من فرص الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وأحماض أوميجا 3 الدهني التي تعمل على ضبط السكر بالدم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو