الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الشاي والحليب.. 5 مشروبات مفيدة لمرضى القلب(صور)

11:06 ص الخميس 19 سبتمبر 2019

كتبت - مادي غيث:

يساهم اتباع نظام غذائي صحي في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، ومنع تطور أمراض القلب.

ويقول الأطباء إن هناك عدة مشروبات تساهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 5 مشروبات مفيدة للقلب والأوعية الدموية، وذلك وفقًا لموقع "Healthcentral".

مساحة إعلانية

1-الماء

الماء أفضل مشروب لصحة الإنسان عمومًا، وللمصابين بأمراض القلب خصوصًا، وينصح الأطباء بتناول من 6 إلى 8 أكواب ماء على مدار اليوم، كما يمكن إضافة شرائح الليمون أو الخيار للماء.

مساحة إعلانية

2-الحليب

الحليب قليل الدسم أو حليب الصويا من المشروبات الآمنة لمرضى القلب، وينصح الأطباء بتناول كوب حليب يوميا لأنه يعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

3-عصير الفواكه

تناول عصير الفواكه الخالي من السكر يساهم في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة وتقليل الالتهابات، وبالتالي تعزيز صحة القلب.

4-الشاي

يقلل الشاي من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وبعض أمراض القلب، والسرطان، وتشير بعض الدراسات إلى أن تناول 3 أكواب من الشاي يوميًا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبة القلبية بنسبة 11٪.

5-القهوة

تناول القهوة السادة مفيدة لمرضى القلب، ويحذر خبراء التغذية من إضافة الكريمة أو السكر للقهوة، لأن القهوة المعبأة بالكريمة تحتوي على من 300 إلى 500 سعر حراري وهو ما يؤثر سلبًا على مرضى القلب.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو