الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

8 أطعمة تحميك من الإصابة بالسرطان (صور)

10:44 ص الإثنين 02 سبتمبر 2019

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر السرطان من الأمراض المزمنة التي يعاني منها بعض الأشخاص، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تقلل من فرص الإصابة به، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، التي تحارب الشوارد الحرة المسببة لهذا المرض.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة التي تساهم في الوقاية من السرطان، وفقًا لموقع "Everyday health".

مساحة إعلانية

1- الثوم

تساهم مضادات الأكسدة المتوفرة بالثوم في مكافحة الشوارد الحرة بالجسم، ما يقلل فرص الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي، والقولون، والمعدة، والمرئ.

2- التوت

من المعروف أن التوت من الأطعمة التي تحارب الجذورة الحرة بالجسم، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، التي تقلل من فرص الإصابة بالسرطان.

3- الطماطم

تعتبر الطماطم الاختيار الأمثل للرجال، لأنها تساهم في الوقاية من سرطان البروستاتا، لاحتوائها على العديد من المضادات الأكسدة، مثل اللايكوبين.

4- القرنبيط

يعتبر القرنبيط من الأطعمة التي تكافح السرطان، لأنه يحمي من تأثيرات المواد الكيميائية التي تسبب تكون الأورام الخبيثة بالجسم.

5- الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على العديد من المكونات التي تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، مثل مضادات الأكسدة، التي تحارب الشوارد الحرة المسببة لهذا المرض.

6- الكركم

من أهم التوابل التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، لذلك ينصح بإضافته على الأطعمة، للحصول على فوائده الصحية.

7- الخضروات الورقية

تعتبر الخضروات الورقية، مثل السبانخ والخس، من المصادر الجيدة لمضادات الأكسدة، حيث ينصح الأطباء بتناولها باستمرار، للوقاية من السرطان.

8- العنب

يحتوي قشر العنب الأحمر على مادة ريسفيراترول، وهي أحد مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة التي تسبب الإصابة بالسرطان.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو