أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يطيل العمر.. إليك فوائد فيتامين سي لمرضى الضغط

05:19 م الأحد 19 يناير 2020
يطيل العمر.. إليك فوائد فيتامين سي لمرضى الضغط

فوائد فيتامين سي لمرضى الضغط

كتبت – مادي غيث:

يعاني معظم الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم، ويعتقدون أن العلاج الدوائي هو السبيل الوحيد للسيطرة والتحكم فيه، مع العلم أن هناك العديد من الفيتامينات التي تساهم في خفض الضغط المرتفع إلى مستواه الطبيعي، ولعل أبرزها فيتامين سي.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد فيتامين سي لمرضى الضغط المرتفع، وقائمة بأبرز مصادره من الأطعمة، وفقًا لموقع "Onlymyhealth".

فوائد فيتامين سي لمرضى الضغط المرتفع

توصلت بعض الأبحاث، إلى أن السيدات اللاتي يتبعن نظام غذائي غني بفيتامين سي، تنخفض لديهن فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وهذا ما أكدته كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز، مشيرة إلى أن 500 ملجم من فيتامين سي يوميًا، من شأنه أن يساهم في خفض الضغط المرتفع إلى مستواه الطبيعي، موضحةً أن فيتامين سي من الفيتامينات المدرة للبول، وعند المواظبة على تناول مصادره من الأطعمة، سوف يتخلص الجسم من السوائل الزائدة عن حاجته.

اقرأ ايضا: فيتامينات ومعادن تساهم في ضبط ضغط الدم.. منها الكالسيوم

أطعمة غنية بفيتامين سي

1- الفلفل الحلو

يتميز الفلفل الحلو بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة بجسم الإنسان، مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما يحتوي الفلفل الحلو على نسبة مرتفعة من فيتامين سي، الذي يمثل أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، نظرًا لقدرته على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم.

2- العنب

من الفواكه المفيدة لصحة الجسم عامةً، والقلب خاصةً، لاحتوائه على الألياف، وفيتامين سي، وفيتامين هـ، كما أثبتت بعض الدراسات أن تناول العنب يوميًا، يزيد من العمر الإفتراضي للإنسان.

3- عصير الليمون

يعد الليمون من الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين سي، فكوب واحد من عصير الليمون، يوفر للجسم نصف الاحتياج اليومي من هذا الفيتامين.

ولهذا السبب، ينصح الأطباء بتناول عصير الليمون على معدة فارغة عند الاستيقاظ من النوم، بخلاف قدرته على فقدان الوزن، فهو يساهم أيضًا في تقوية المناعة وضبط ضغط الدم.

4- البرتقال

ثمرة واحدة من البرتقال، توفر للجسم حوالي 51.1 ملجم من فيتامين سي، الأمر الذي يجعله من الفواكه المثالية لمرضى الضغط المرتفع.

قد يهمك ايضا: بالأسماء والأسعار.. إليك أرخص 7 أدوية لعلاج الضغط المرتفع (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية