الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

10 أعشاب وبهارات تعالج ضغط الدم (صور)

03:51 م الثلاثاء 21 يناير 2020

أعشاب وتوابل تعالج ضغط الدم

كتبت - مادي غيث:

تساعد بعض الأعشاب والبهارات في علاج ضغط الدم، وهو ما يجعلها بمثابة وصفات طبيعية لمواجهة المرض، كما أن لهما دورًا هامًا للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

مساحة إعلانية

في التقرير التالي يستعرض "الكونسلتو" أبزر الأعشاب والتوابل التي تساعد في السيطرة على ضغط الدم، وفقًا لموقع"Onlymyhealth".

مساحة إعلانية

1-الفلفل الحار

يساعد الفلفل الحار على تعزيز الدورة الدموية، كما يساعد على تطهير الدم من الكوليسترول الضار، وبالتالي إضافة الفلفل الحار المطحون إلى الطعام يساعد على حماية القلب من الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى ضبط ضغط الدم.

2-الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على الحد من ارتفاع ضغط الدم بطريقة تشبه بعض أنواع الأدوية، كما أنه من التوابل التي تساعد على تعزيز الدورة الدموية عن طريق استرخاء الأوعية الدموية، مما يساعدعلى خفض ضغط الدم، والحد من ارتفاعه.

3-الكركم

الكركم من التوابل الغنية بالفوائد الصحية للجسم، ومن بين فوائده الحد من ارتفاع ضغط الدم، وذلك لاحتوائه على الكركمين وهو أحد مضادات الأكسدة، ويعمل على تقوية الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، لذلك يعتبر الكركم من أفضل أنواع التوابل المفيدة لمرضى الضغط.

4-الصبار

يساعد جل الصبار على إمداد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة، ويحتوي جل الصبار على مواد بروتين سكري، والكثير من السكاريد وهو أحد أنواع السكريات، التي تساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم، وكذلك تساهم في خفض ضغط الدم، والحد من ارتفاعه.

5- الحبهان

يصنع الحبهان من الفلفل الحار وتوابل الحمضيات، ويتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، وتشير إحدى الدراسات التي نُشرت في المجلة الهندية للكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية، إلى أن الحبهان فعال للغاية للتحكم في ضغط الدم، والحد من ارتفاعه.

6-بذور الكتان

بذور الكتان من الأعشاب التي تساهم في الحد من ارتفاع ضغط الدم، وذلك بسبب ارتفاع مستويات حمض ألفا لينولينيك بها، كما تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية المفيدة في الوقاية والعلاج وضبط ضغط الدم، لذلك يعتبر بذر الكتان عشبة مفيدة جدًا لمرضى الضغط يجب الحرص على استخدامها.

7-الأوريجانو

يحتوي الأوريجانو على مركب يسمى "carvacrol"، والذي ثبت فاعليته لعلاج ضغط الدم، كما أن هناك دراسة أجريت في جامعة إسكيسهير أوسمانجازي بتركيا، وجدوا من خلالها أن هذا المركب يقلل من معدل ضربات القلب، ويعني الضغط الشرياني، وكذلك ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

8-الريحان

تستخدم عشبة الريحان في العديد من وصفات الطعام لإضفاء نكهة رائعة عليها، وأظهرت بعض الدراسات أن مستخلصات الريحان عند إضافتها إلى الطعام تضفي عليها نتائج جيدة بشكل ملحوظ، حيث تساعد على خفض ضغط الدم، وبالتالي يجب على مرضى الضغط الحرص على إبقاء نبات الريحان في متناول يديه لإضافته لمختلف أنواع الطعام.

9-القرفة

أظهرت القرفة أن استهلاكها بكميات مناسبة بشكل يومي تساعد على الحد من ارتفاع ضغط الدم، وخاصة لمرضى السكري، ويمكن رش مسحوق القرفة على الحبوب أو القهوة لتعزيز النكهة والحصول على فوائدها للسيطرة على ضغط الدم.

10-بذور الكرفس

الكرفس مدر للبول ما يجعله وسيلة فعالة للسيطرة على ضغط الدم، ويمكن أن يضاف إلى الحساء لإعطائه نكهه رائعة، وتستخدم بذور الكرفس في الصين لمكافحة ارتفاع ضغط الدم، لذلك على مرضى الضغط استخدام الكرفس في الطعام الخاص بهم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو