أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفيد أم ضار.. ماذا يفعل بول الإبل بجسم الإنسان؟

11:58 ص الثلاثاء 10 مارس 2020
مفيد أم ضار.. ماذا يفعل بول الإبل بجسم الإنسان؟

بول الإبل

كتب - كريم حسن:

تضاربت النتائج البحثية التي أجريت بشأن بول الإبل، فمنها ما تؤيد فاعليته في علاج بعض الأمراض، ومنها ما يؤكد عدم وجود جدوى من استخدامه، وأنه يسبب أضرار صحية لمتناوليه، فماذا يحدث للجسم عند تناول بول الإبل؟

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" حقيقة فاعلية تناول بول الإبل لعلاج بعض الأمراض، وفقًا لموقع "Health line".

بول الإبل علاج لبعض الأمراض

أثبتت بعض الدراسات والأبحاث أنه من الممكن استخدام بول الإبل لتخفيف وتهدئة حدة بعض الأمراض التي تصيب الإنسان، ومنها:

أمراض الكبد

يتميز بول الإبل بقدرته الكبيرة على مكافحة الفيروسات والبكتيريا التي تصيب الكبد، مما يؤدي إلى التهابها، لذا فإن تناوله يعمل بشكل فعال على علاج أمراض الكبد، مما يقلل فرص الإصابة بآلام المفاصل والمعدة المصاحبة لالتهاب الكبد.

منع تخثر الدم

يساعد تناول بول الإبل على منع تخثر وتجلط الدم، الذي يؤدي إلى تكدس الصفائح الدموية في الشرايين والأوعية، ويسبب انسدادها، لذا فإنه يقلل فرص الإصابة بأمراض القلب والدماغ.

قرحة المعدة

أجريت دراسة حول تأثير تناول بول الإبل في علاج حموضة المعدة، حيث تمت تجربته على فئران التجارب بعد إصابتها بقرحة المعدة، فأظهرت النتائج شفائها من تلك الحالة المرضية بنسبة كبيرة، لذا يمكن القول بأن بول الإبل علاج فعال لحموضة المعدة.

اقرأ أيضًا: يقلل من مضاعفات خطيرة.. تعرف على فوائد حليب الإبل لمرضى السكري

أمراض الجهاز الهضمي

تناول بول وحليب الإبل يعمل على زيادة نسبة البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي، مما يقلل فرص الإصابة باضطرابات الهضم، والأمراض المعدية.

السرطان

أثبتت بعض الدراسات فاعلية استخدام بول الإبل في علاج بعض أنواع السرطانات، حيث يؤدي تناوله إلى إتلاف الخلايا السرطانية المسببة للإصابة بالمرض، مما يقلل فرص الإصابة بالمضاعفات الصحية الخطيرة.

منظمة الصحة العاملية تحذر من تناوله

استندت منظمة الصحة العالمية في تحذيرها من تناول بول الإبل على أنه يسبب بعض الأضرار الصحية، ويزيد من فرص الإصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، والتي ظهرت عام 2012، كما أنها نصحت بعدم تناول حليب الإبل، وحذرت من عدم غسل اليدين بعد مخالطتها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية