خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

لمرضى السكري.. 9 أخطاء يجب تجنبها للوقاية من فيروس كورونا

02:31 م الأربعاء 27 مايو 2020
لمرضى السكري.. 9 أخطاء يجب تجنبها للوقاية من فيروس كورونا

مرضى السكري وكورونا

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:
يعتبر مرضى السكري أكثر عرضة للمضاعفات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والتي تصل إلى حد الوفاة، حيث يؤدي ارتفاع السكر في الدم إلى ضعف جهاز المناعة وعدم القدرة على محاربة العدوى.
وهناك بعض الأخطاء التي يرتكبها مرضى السكري، وتزيد فرص الإصابة بعدوى فيروس كورونا، وفقًا لموقع "Webmd".

1-الخروج من المنزل

يجب البقاء في المنزل قدر الإمكان، ومحاولة العمل عن بعد دون الذهاب إلى المكتب، منعُا للتعرض للعدوى من المصابين والذين لم تظهر عليهم الأعراض.

2-استقبال الآخرين بالمنزل

لا يجب الاختلاط تمامًا بالآخرين، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وفي حال إصابة أحد أفراد المنزل بالعدوى، فلا بد أن يعزل مريض السكري نفسه بغرفة مغلقة، وعدم الاحتكاك تمامًا بالمصاب أو ارتداء الكمامة عند التعامل معه.

3-عدم الاهتمام بتنظيف اليدين

يُراعى الالتزام باستعمال الماء والصابون في غسل اليدين وفركهما جيدًا، وعند الخروج من المنزل للضرورة، فيجب حمل معقم اليدين، وتطهير كف اليد وظهرها وبين الأصابع والأظافر.

4-المصافحة

يُنصح بالابتعاد عن جميع المحيطين مسافة لا تقل عن 6 قدم، على أن يرتدي الشخص كمامة لتغطية الأنف والفم جيدًا للحيلولة دون انتقال الرذاذ من المصاب إلى السليم أثناء العطس والسعال.

5-مشاركة الأدوات مع الآخرين

لا بد من الالتفات إلى احتفاظ كل شخص بأدواته الخاصة، وعدم مشاركتها مع الآخرين، مثل الأطباق والأكواب والمناشف وغيرها، وذلك منعًا لانتقال العدوى.

6-لمس الوجه

يُحذر لمس الأنف والفم والعين باليد، حيث يسهل دخول الفيروس إلى الجسم، ويمكن التوقف عن هذه العادة في حالة ارتداء قفاز اليدين وكمامة لتغطية الوجه.

7-تجاهل تعقيم الهاتف

أثبتت إحدى الدراسات أن سطح الهاتف يحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا والجراثيم والفيروسات بشكل يفوق تلك الموجودة بالمرحاض، لذا يجب تعقيم الهاتف جيدًا باستخدام المناديل ومطهر اليد، وفقًا لموقع "Eat this".

8-لمس الأسطح

نصحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بعدم لمس مقابس الضوء ومقابض الأبواب ولوحة المفاتيح وغيرها من الأسطح دون تطهير اليدين بعد ذلك جيدًا.

9-عدم اتخاذ الوباء بمحمل الجد

يعد وباء كورونا المستجد أزمة حقيقة يعيش العالم فيها حاليًا، وينتشر دون أعراض واضحة، ويصيب جميع الفئات العمرية المختلفة، لذا يجب اتخاذ الإجراءات الوقائية على محمل الجد منعًا لتفاقم الأمر.

قد يهمك: متى تكون الكمامة فعالة في مواجهة فيروس كورونا؟

صحتك النفسية والجنسية