5 أعراض غير شائعة لسرطان الجلد.. هكذا تكتشفها

01:37 م الأحد 28 يونيو 2020
5 أعراض غير شائعة لسرطان الجلد.. هكذا تكتشفها

سرطان الجلد

إعلان

كتبت - ندى سامي:

سرطان الجلد هو عبارة عن نمو وتكاثر غير طبيعي لخلايا الجلد، وله عدة أنواع، ويعتمد العلاج على التشخيص السريع، إلا أن هناك عدد من الأعراض الأخرى الخفية وغير الشائعة، وتشير إلى الإصابة بسرطان الجلد.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي الأعراض غير الشائعة لسرطان الجلد.

هناك أنواع عديدة من سرطان الجلد ومن أبرزها الورم الميلانيني، وسرطان الخلايا القاعدية، وسرطان الخلايا الحرشفية، ويختلف شكل كل نوع، وكذلك الأعراض تتغير وفقًا للنوع والمنطقة المصابة ودرجة الإصابة، ولكن تكمن المشكلة في بعض الأعراض غير الشائعة، والتي تساهم في صعوبة اكتشاف المرض وتأخير العلاج ما يسهل حدوث المضاعفات الخطيرة، وفقًا لـ "Very well health".

أعراض غير شائعة لسرطان الجلد

هناك عدد من الأعراض لسرطان الجلد غير شائعة، والتي تتمثل فيما يلي:

1-اضطراب الرؤية

قد يكون التغيير في الرؤية مثل الرؤية الضبابية في عين واحدة فقط أحد أعراض الورم القتامي العيني أو الورم الميلاني في العين، يمثل سرطان الجلد العيني حوالي 5% من الأورام الميلانينية، ويحدث في قزحية العين أو الجسم الهدابي أو المشيمية، يبدأ بظهور بقعة داكنة على أبيض العين، وفقدان الرؤية المحيطية، أو رؤية الأضواء الوامضة أو رؤية بقع عائمة في خطوط الرؤية.

2-الساركوما

الساركوما أحد أعراض سرطان الجلد غير الشائعة، يظهر عندما تهاجم الخلايا السرطانية الأوعية الدموية الجلدية، وتبدأ ببقع بنفسجية على الجلد، والأشخاص أصحاب المناعة الضعيفة، أو من يعاني من مشكلات مناعية هم الأكثر تعرضَا له.

اقرأ أيضًا: قد يؤدي للوفاة.. إليك كيفية اكتشاف الإصابة بسرطان الجلد

3-ندوب متكتلة في الرأس

قد يعاني البعض عند الإصابة بسرطان الجلد من ظهور ندوب متكتلة صلبة على فروة الرأس مباشرة، وعادة ما يظهر ذلك العرض مع نوع غير شائع من أنواع سرطانات الجلد المتعددة والذي يعرف باسم خلايا ميركل السرطانية، ويعد أحد أشرس سرطانات الجلد.

4-طفح جلدي

يعد الطفح الجلدي عرض غير شائع، لأنه يحدث عند الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية التائية يبدأ ببقع شديدة الحكة حمراء اللون، وعادة ما يصعب تشخيص ذلك النوع، لأنه يتشابه مع أعراض الكثير من المشكلات الجلدية، مثل الأكزيما، والصدفية، خاصة لأنه ينتشر في أماكن متفرقة من الجسم.

5-خطوط داكنة على الأظافر

قد تظهر بعض الخطوط الداكنة تحت أظافر اليدين والقدمين، وعادة ما تكون أحد العلامات غير الشائعة للسرطان الميلانيني، وتكون أكثر شيوعًا في الإبهام، ويعاني منها 1% فقط من المصابين بسرطان الجلد الميلانيني.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية