أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف يمكن أن تقلل المشاعر خطر الإصابة بأمراض القلب؟

11:23 ص الأربعاء 30 سبتمبر 2020
كيف يمكن أن تقلل المشاعر خطر الإصابة بأمراض القلب؟

تأثير المشاعر الإيجابية على القلب

وكالات

أوضح الدكتور فاديم بوبوف، أخصائي طب وجراحة القلب والأوعية الدموية، أن المشاعر الإيجابية يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أضاف بوبوف أن أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية هو التوتر النفسي، لذا فإن الموقف المتفائل يساعد في تخفيف العديد من المشاكل.

وقال، في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء بمناسبة يوم القلب العالمي الذي يصادف يوم 29 سبتمبر من كل سنة، "بالتأكيد تعتبر المشاعر الإيجابية عاملًا مهمًا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، لأن الإجهاد، هو أحد العوامل الرئيسية، التي تؤثر في تطور هذه الأمراض، لذلك فإن التفاؤل مهم جدًا، ويساعد على التخلص من مشكلات عديدة حتى في الحالات التي تبدو لا أمل منها".

وأضاف موضحًا: "الشخص الطيب يتألم قلبه مع الآخرين، وهذه في الواقع آلية للحفاظ على صحته النفسية، لأنه أكثر لطفًا وهدوءًا، وأقل تعرضًا للتوتر النفسي".

اقرأ أيضًا: جمال شعبان يحذر مرضى القلب: التعرض المستمر للضغوط النفسية يؤدي للوفاة

وتابع: "ولكن لا توجد علاقة صارمة، تؤكد على أن الشخص اللطيف لا يصاب بالمرض والشخص الشرير يصاب، لأن الشخص اللطيف يمكن أن يصاب بالمرض ويبقى لطيفًا، ويمكن ألا يصاب العدواني الشرير بالمرض ويبقى عدوانيًا، وهذا يعني أن هناك عوامل عديدة تلعب دورًا مهمًا في هذه المسألة، ومع ذلك فإن الحالة الروحية للشخص تؤثر بصورة مباشرة في حالته الجسدية".

ووفقًا له، يمكن للإنسان أن يعمل مهما تطلب الأمر، إذا لم ينتهك آليات التحكم الذاتي، لأن للقلب آلية التجديد الذاتي، حيث أن خلايا القلب تتجدد بانتظام للحفاظ على وظائفها، في حين تعيق آليات الشيخوخة ذلك.

كما يمكن للإنسان أن يعمل مهما تطلب الأمر، إذا لم ينتهك آليات التحكم الذاتي، لأن للقلب آلية التجديد الذاتي، حيث أن خلايا القلب تتجدد بانتظام للحفاظ على وظائفها، في حين تعيق آليات الشيخوخة ذلك.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية