أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق طبيعة قد تساعد على علاج النقرس

09:32 م الجمعة 08 أكتوبر 2021
5 طرق طبيعة قد تساعد على علاج النقرس

مرضى النقرس

كت - صابر نجاح:

تعتبر الزيوت المستخلصة من الأعشاب الطبيعية، من الأشياء التي يتم الاعتماد عليها في علاج النقرس، الذي يسبب تراكم حمض البوليك في المفاصل، والذي غالبًا ما يؤثر على القدمين والمفصل في إصبع القدم الكبير.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، أبرز الزيوت الطبيعية التي قد تساهم في علاج النقرس، وفقًا لما ذكره موقع "Health Line".

1- زيت الليمون

يكثر استخدام الليمون في المرطبات والشامبو، نظرًا لرائحته الرائعة، حيث تشير الدراسات التي أجريت على زيت الليمون العطري إلى أن جرعة كبيرة منه يمكن أن تقلل من مستويات حمض اليوريك.

وقديمًا، تم استخدام شاي الليمون لتقليل الألم والالتهابات، حيث أن بعض الدراسات أشارت إلى أن له خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم.

2- زيت بذور الكرفس

تشير بعض الدراسات الموثقة إلى أن زيت بذور الكرفس الهندي يعمل على تعزيز تأثيرات أدوية النقرس، بما في ذلك العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs) والكورتيكوستيرويدات.

كما يمكن أن يعزز زيت بذور الكرفس التأثيرات المضادة للالتهابات، ويقلل من التورم المؤلم، فضلًا عن فعاليته في تخفيف الآثارالجانبية للكورتيكوستيرويدات في المعدة.

اقرأ أيضًا: تعاني من النقرس؟.. إليك المشروبات المسموحة والممنوعة

3- أوراق الزيتون

استخدمت أوراق الزيتون بشكل شائع كعلاج للنقرس، حيث أثبتت الدراسات أنها ذات فعالية في الحد من أعراض المرض، نظرًا لتأثيراتها القوية المضادة للأكسدة التي قد تمنع نوبات النقرس.

4- الزنجبيل

يتميز الزنجبيل بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات والنقرس، لذلك قد يكون مستخلص الزنجبيل قادرًا على تقليل مستويات حمض البوليك، ومنع نوبات النقرس المستقبلية.

قد يهمك: الكركم قد يساعد في علاج النقرس.. 5 طرق مختلفة لاستخدامه

5- القرفة الصينية

القرفة الصينية أو زيت القرفة، تستخدم بشكل شائع في الطب الصيني لعلاج آلام المعدة والأمراض الالتهابية، حيث تعرف بأنها أحد أهم الأعشاب الطبية.

الآثار الجانبية والمخاطر

قد تكون الزيوت الأساسية طبيعية، لكن هذا لا يعني أنها لا تسبب أضرارًا، منها:

- العديد من الزيوت الأساسية سامة، لذلك تجنب تناولها عن طريق الفم.

- يمكن أن تتعارض بعض الأعشاب والمكملات مع الأدوية الموصوفة لك، لذلك يجب مناقشة ذلك مع الطبيب المختص، لأو قد تسبب آثار جانبية، مثل الصداع.

- إذا كنت تعاني من نوبات النقرس المؤلمة، فتحدث إلى طبيبك بشأن خطة العلاج المناسبة.

قد يهمك أيضًا: لمرضى النقرس.. أطعمة مفيدة لتخفيف الأعراض ومحاربة حمض اليوريك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية