أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذا السبب.. تناول الفاصوليا قد يقي من التهاب المفاصل

03:42 م الجمعة 31 ديسمبر 2021
لهذا السبب.. تناول الفاصوليا قد يقي من التهاب المفاصل

الفاصوليا

وكالات

أوضحت مؤسسة التهاب المفاصل في بريطانيا، أن تناول الفاصوليا مرتين أسبوعيًا أو أكثر يقي بشكل كبير من التهاب المفاصل وأعراضه المزعجة.

ووفقًا لموقع "sputniknews"، فإن الطعام الصحي بصفة عامة يمنح الإنسان جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسده بما يحافظ على الوزن الصحي.

وأرجعت المؤسسة دور الفاصوليا في خفض فرص الإصابة بالتهاب المفاصل، إلى أنها مليئة بالألياف والمغذيات النباتية، التي تساعد بدورها على خفض بروتين "c" التفاعلي، وهو مؤشر الالتهاب في الدم، كما أن الفاصوليا تعد مصدر ممتاز وغير مكلف للبروتين، إلى جانب احتوائها على مضادات الأكسدة.

اقرأ أيضًا: فوائد الفاصوليا متعددة.. إليك ما يحدث في جسمك عند تناولها

وعلى الرغم من عدم وجود نظام غذائي محدد يعالج التهاب المفاصل بشكل قاطع، إلا أن بعض الأطعمة تلعب دورًا كبيرًا في تقوية العظام وجهاز المناعة وتحارب الالتهابات، لذلك فإن إضافة مثل هذه الأطعمة إلى النظام الغذائي قد يساعد في تخفيف الألم وأعراض التهاب المفاصل الأخرى.

قد يهمك: فوائد صحية متعددة للفاصوليا الخضراء.. كيف تفيد متبعي الدايت؟

من جانبها، حذرت هيئة الخدمات الصحية البريطانية من زيادة الوزن، مؤكدة أن فقدان الوزن يساعد في التعامل مع التهاب المفاصل، بينما يضع الوزن الزائد ضغطا إضافيا على مفاصل الوركين والركبتين والكاحلين والقدمين، ما يؤدي إلى زيادة الألم ومشاكل الحركة بمرور الوقت.

قد يهمك أيضًا: هل تختلف فائدة الفاصوليا الجافة عن الخضراء؟

ونوهت الهيئة بوجود عدة عوامل يمكنها تخفيف الألم بما يتيح للمرضى التعايش مع التهاب المفاصل، كما يمكنها المساعدة في إبطاء تدهور الحالة وتقليل الالتهاب، من أبرزها الإقلاع عن التدخين، الذي يزيد الضغط على الأنسجة الضامة، ما قد يزيد من آلام التهاب المفاصل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية