الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لمرضى السكري.. 6 خضروات شتوية مفيدة لتقوية المناعة (صور)

05:26 م الجمعة 05 فبراير 2021

.

كتبت- حسناء الشيمي:

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، يظل مرضى السكري أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، والتعرض لمضاعفاته بسبب ضعف أجهزتهم المناعية، وبالتالي فهم بحاجة إلى الأطعمة التي تساهم في تقوية المناعة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأفضل الخضروات الشتوية التي تساهم في تقوية المناعة، وفقًا لما ذكره موقع "food.ndtv".

مساحة إعلانية

1- السبانخ

تعد السبانخ من أفضل الأطعمة المفيدة لمرضى السكري، كونها من الخضروات الورقية التي تتميز باحتوائها على نسب عالية من الحديد والكالسيوم والألياف والفيتامينات وما إلى ذلك.

ووفقًا لجمعية السكري الأمريكية (ADA) ، يُشار إلى السبانخ بأنها من الأطعمة المثالية لمرضى النوع 1 و 2 من داء السكري.

2- الجزر

يعتبر الجزر من الخضروات المفيدة لمرضى السكري، نظرًا لغناه بالألياف التي تبطئ امتصاص السكر في الدم، إضافة إلى غناه بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية المناعة.

3- البنجر

يمتاز البنجر بغناه بالمعادن والألياف والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي تجعله مثاليًا للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، خاصة أنه يساعد على تقوية المناعة.

4- البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة بديلًا مثاليًا للبطاطس العادية في النظام الغذائي الخاص بمرض السكري، إذ تحتوي على نسب منخفضة من السكر، ما يمكن أن يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم في الجسم، إضافة إلى غناها بالعناصر الغذائية التي من شأنها تقوية جهاز المناعة.

5- البروكلي

البروكلي من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة اللازمة لتقوية مناعة مريض السكري، إضافة إلى أنه يحتوي على ألياف تمنع ارتفاع مستوى السكر في الدم، والذي من شأنه إضعاف المناعة.

6- القرنبيط

القرنبيط غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية، فضلًا عن احتوائه على مؤشر جلايسيمي منخفض، إلى جانب غناه بالعديد من المعادن الحيوية التي تساعد على ضبط السكر في الدم، ولكن يجب إعداده بطريقة صحية، بعيدًا عن القلي.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو