خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

لمحبي الشاي.. تناول كوبين يوميًا يحميك من مرض ذهني خطير

09:08 م الأحد 14 مارس 2021
لمحبي الشاي.. تناول كوبين يوميًا يحميك من مرض ذهني خطير

الشاي

إعلان

كشفت دراسة حديثة منشورة بمجلة "Human Nutrition"، أن تناول الشاي يوميًا لا يساعد فقط على زيادة التركيز، بل يساهم أيضًا في تقليل فرص الإصابة بمرض الخرف.

وأكدت الدراسة التي أجرتها جامعة كاليفورنيا إيرفين، أن ارتفاع ضغط الدم الذي يعتبر من عوامل خطر الإصابة بالخرف، يمكن خفضه بتناول كوبين أو ثلاثة أكواب يوميًا من الشاي، نظرًا لمحتواه العالي من مادة الكاتيكين، التي تساعد على استرخاء العضلات الملساء التي تبطن الأوعية الدموية، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وتلعب الكاتيكين دورًا كبيرًا في تحسين الذاكرة وحماية خلايا المخ من الالتهاب، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة، وهذا ما يجعل الشاي من المشروبات المضادة لمرض الخرف، بحسب الدراسة.

اقرأ أيضًا: أكثر من القهوة.. 6 مشروبات مفيدة لصحة الدماغ

وفي سياق متصل، وجدت دراسة أخرى، أجراها باحثون من جامعة إيست أنجليا، أن الحمضيات، مثل البرتقال والليمون، من الأطعمة التي تعمل على تقوية الذاكرة.

وتمكن الفريق البحثي من التوصل لهذه النتيجة، بعد مراجعة مئات الدراسات الحيوانية والبشرية، وتبين لهم أن الحمضيات تحتوي على البوليفينول، وهو من المركبات النشطة بيولوجيًا التي تساعد على تحسين الإدراك، سواء عند الأصحاء أو الأشخاص الذين يعانون من التدهور المعرفي المرتبط بالتقدم في العمر.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية