خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

لمرضى التهاب الجيوب الأنفية.. 6 عادات عليك تجنبها نهائيًا

12:13 م الثلاثاء 20 أبريل 2021
لمرضى التهاب الجيوب الأنفية.. 6 عادات عليك تجنبها نهائيًا

مرضى الجيوب الأنفية

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
يشكو مرضى التهاب الجيوب الأنفية من الألم والشعور بعدم الراحة، خاصة مع التقلبات الجوية، ومن ثم يصف الطبيب بعض الأدوية مع اتباع نظام حياة صحي.
يصبح التهاب الجيوب الأنفية أكثر سوءًا لدى مرضى الحساسية والأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي، لكن يساعد الإقلاع عن بعض الأمور الخاطئة واستبدالها بعادات صحية على تهدئة الألم والالتهاب، وفقًا لما نشره موقع "Everyday health".

نصائح لمرضى الجيوب الأنفية

1-لا تلمس وجهك

تعيش الفيروسات على الأسطح ومقابض الأبواب، وبالتالي فإن لمس تلك الأماكن، ثم وضع اليد على الأنف أو الفم أو العين، يزيد الأمر سوءًا، خاصة لدى مرضى التهاب الجيوب الأنفية، ما يستوجب الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر.

2-لا تتجاهل لقاح الإنفلونزا

أوضحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن الوقاية من فيروس الإنفلونزا يساعد على تجنب مشكلة التهاب الجيوب الأنفية، لذا يُنصح بتناول لقاح الإنفلونزا سنويًا.

3-ابتعد عن اتباع نمط حياة غير صحي

يؤدي تناول نظام غذائي صحي ومتوازن مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام إلى تعزيز صحة جهاز المناعة لمواجهة الالتهابات بالجسم، ولا سيما التهاب الجيوب الأنفية.

4-تجنب التدخين

يؤدي تدخين السجائر إلى زيادة الالتهابات، بما في ذلك التهاب الجيوب الأنفية، ومن ثم يجب الإقلاع تمامًا عن هذه العادة السيئة.

5-لا تتناول المضادات الحيوية

تساعد المضادات الحيوية على محاربة العدوى البكتيرية، ولا تفعل أي شيء ضد العدوى الفيروسية، ويجب العلم أن الإكثار من تناول المضادات الحيوية يخلق في الجسم مقاومة للدواء.

6-لا تفتح النوافذ

في حال الإصابة بالحساسية، لا يجب الخروج من المنزل أو فتح النوافذ في الفترة من 5 صباحًا حتى 10 صباحًا، حيث تزداد نسبة مهيجات الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية