أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما هو المعدل الطبيعي للضغط لدى مرضى السكري؟

08:37 م السبت 24 أبريل 2021
ما هو المعدل الطبيعي للضغط لدى مرضى السكري؟

المعدل الطبيعي للضغط

كتبت- ياسمين الصاوي:
يُعرف ارتفاع ضغط الدم باسم "القاتل الصامت"، حيث لا تظهر أعراض تدل على الإصابة به سوى صداع الرأس، ويتطور حتى يحدث مضاعفات بأجهزة الجسم المختلفة، تصل خطورتها إلى الوفاة.
ويزداد الأمر سوءًا لدى مرضى السكري الذين يعانون بالفعل من زيادة فرص الإصابة بمشكلات الكلى وغيرها، وفقًا لما ذكره موقع "Diabetes".
وتساهم عوامل عديدة في ارتفاع معدلات ضغط الدم، مثل التقدم في العمر والتاريخ العائلي المرضي، فضلاً عن بعض العادات اليومية الخاطئة، من بينها تناول كمية كبيرة من الملح والضغط العصبي وقلة الحركة والتدخين وغيرها.

المعدل الطبيعي لضغط الدم عند مرضى السكري

يجب أن يبلغ ضغط الدم 80\140 عند مرضى السكري، وأقل من 80\130 إذا كان مريض السكري يعاني من مشكلة في الكلى أو العين أو أي مشكلة صحية تؤثر على الأوعية الدموية وإمداد الدم للمخ.
ولا بد من المتابعة مع الطبيب المختص لقياس ضغط الدم باستمرار، حيث يمكن أن يؤدي ارتفاعه إلى التعرض لمضاعفات صحية خطيرة مثل أمراض الكلى والخرف وفشل القلب.

ماذا تفعل؟

من الممكن شراء جهاز قياس ضغط الدم من أقرب صيدلية أو محلات المستلزمات الطبية، لمعرفة معدلات الضغط باستمرار في المنزل، كما يجب تناول بعض الأدوية بعد استشارة الطبيب المختص حتى تتناسب مع حالة مريض السكري، واتباع بعض الإجراءات للوقاية من ارتفاع ضغط الدم، من بينها:
-الاستمتاع بوزن صحي.
-الحركة والنشاط بشكل مستمر.
-الإقلاع عن التدخين.
-تجنب الضغط العصبي والتوتر.
-تقليل تناول الكافيين.
-تقليل كمية الملح من الطعام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية