أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ارتفاع ضغط الدم.. 6 طرق غريبة للسيطرة عليه

06:23 م الثلاثاء 27 أبريل 2021
ارتفاع ضغط الدم.. 6 طرق غريبة للسيطرة عليه

ارتفاع ضغط الدم

كتب - كريم حسن:

يواجه مرضى ارتفاع ضغط الدم صعوبة كبيرة في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، نظرًا للأعراض المزعجة التي يعانون منها بشكل مستمر، مثل الصداع والدوخة والغثيان والتعب وارتفاع ضربات القلب.

وهناك مجموعة من الطرق الغريبة، ثبت أنها تساهم في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقعي "Bright side" و"Webmd".

1- رفع القدمين

رفع القدمين فوق مستوى القلب، من شأنه أن يساعد على ضبط ضغط الدم واسترخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين بداخلها إلى جميع أنحاء الجسم.

2- تناول الفلفل الحار

أظهرت دراسة صينية، أن الفلفل الحار يكبح الشهية اتجاه الأطعمة المالحة، وهو ما يساهم في السيطرة على ضغط الدم، ومن ثم تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية.

وتمثل مادة الكابسيسين المسئولة عن المذاق الحار في الفلفل، أهمية كبيرة لصحة القلب، حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم

اقرأ أيضًا: 5 فواكه صيفية لضبط الضغط المرتفع

3- تربية الحيوانات الأليفة

تلعب تربية الحيوانات الأليفة، خاصةً الكلب، دورًا كبيرًا في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم العصبي، حيث تساعد على تخفيف التوتر وتحسين الحالة المزاجية.

4- ارتداء الملابس الفضفاضة

للملابس تأثير على الدورة الدموية، لأن الضيق منها يجبر القلب على بذل مجهود أكبر لضخ الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء الحيوية، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

لذلك، يجب على مرضى الضغط المرتفع أن يرتدوا الملابس الفضفاضة الخفيفة.

قد يهمك: صباحًا أم مساءً؟.. طبيب يوضح أفضل وقت لتناول أدوية الضغط المرتفع

5- تدليك الأذن والرقبة

يساعد التدليك الجيد لمنطقتي الأذن والرقبة على خفض الضغط المرتفع بشكل فعال وتخفيف التوتر وتحسين التروية الدموية الواصلة إلى المخ.

6- وضع القدمين في الماء الساخن

من الطرق الفعالة للسيطرة على ضغط الدم، بشرط أن يتم وضع القدمين في الماء الساخن لمدة تتراوح ما بين 10 و15 دقيقة، لضمان استرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم المؤكسج بداخلها إلى جميع أعضاء الجسم.

قد يهمك أيضًا: مكملات غذائية تساهم في علاج الضغط المرتفع

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية