خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يخفض الترمس ضغط الدم؟

03:50 م الأربعاء 15 سبتمبر 2021
هل يخفض الترمس ضغط الدم؟

الترمس

كتبت- هدى عبد الناصر:

الترمس أحد أنواع البقوليات التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، لذلك يفضل تناوله بانتظام للحصول على أكبر قيمة غذائية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم تأثيرات الترمس على ضغط الدم، وفقًا لما ذكره موقع "Healthyfood".

يعتبر الترمس أحد البدائل الرائعة للحوم، حيث يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، وبالتالي فإن تناول نصف كوب من الترمس في الأسبوع الواحد يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وسرطان الأمعاء، والالتهابات، بالإضافة للسيطرة على وزن الجسم.

يحتوي الترمس على ثلاثة أضعاف البروتين النباتي من الكينوا، والألياف الموجودة في الشوفان، ومضادات الأكسدة في التوت، والبوتاسيوم الموجود في الموز، والحديد الموجود في اللفت، وبالتالي يمكن تناول الترمس بأكثر من طريقة للحصول على نفس القدر من الفوائد الصحية.

طرق تناول الترمس الصحية

  • الترمس المخلل أو المملح.

  • إضافة الترمس إلى السلطة والأطعمة بشكل عام.

  • طحن الترمس في صورة دقيق واستعماله في صنع البسكويت والخبز.

  • إضافته إلى العصائر، لأنه لا يحتاج إلى الطهي لفترة طويلة.

تأثير الترمس على ضغط الدم

يحتوي الترمس على نسبة جيدة من العناصر الغذائية بما في ذلك الثيامين، الريبوفلافين، فيتامين ج، الكالسيوم، البوتاسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم، الحديد، الزنك، البروتين، الألياف، الكربوهيدرات، وبالتالي يساعد ذلك في خفض مؤشر نسبة السكر في الدم.

كما يعتبر الترمس مصدر مهم للبوليفينول، الزياكسانثين، بعض مضادات الأكسدة، مركبات فيتوستيرول، جميع الأحماض الأمينية بما في ذلك الأرجينين، وبالتالي تساعد هذه العناصر في خفض الكوليسترول، مما يعمل على خفض ضغط الدم.

بالإضافة إلى ذلك فإن الترمس مصدر جيد لبروتين جاما كونجلوتين الذي يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم والأنسولين، وبالتالي يفضل تناول الترمس بشكل منتظم.

صحتك النفسية والجنسية