أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج الصداع بالتدليك.. 4 طرق أساسية

08:52 م السبت 08 يناير 2022
علاج الصداع بالتدليك.. 4 طرق أساسية

الصداع

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني الكثير من الأشخاص من الإصابة بالصداع، مما يتسبب في التوتر الشديد وعدم القدرة على التركيز، وبالتالي يحتاج المريض إلى بعض طرق العلاج السريعة التي تساعد في التخلص من الصداع.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية طرق علاج الصداع بالتدليك وفقًا لما ذكره موقعي "Healthline"، و"Webmd".

عادًة لا يفضل الأشخاص تناول الأدوية للتخلص من الصداع خاصًة في حالة وجود سبب واضح للصداع، و يمكن اتباع بعض الطرق للقضاء عليه نهائيًا، دون التعرض لأي آثار سلبية أو تناول أدوية.

طرق التدليك لعلاج الصداع

1- نقطة العين الثالثة

عادة ما تقع العين الثالثة بين الحاجبين حيث يلتقي جسر الأنف بالجبهة، وبالتالي يتم التدليك من خلال استخدام إصبع السبابة والضغط بقوة على هذه المنطقة لمدة دقيقة واحدة، حيث أثبتت الدراسات أن الضغط القوي على نقطة العين الثالثة يخفف إجهاد ضغط العين وضغط الجيوب الأنفية المسببان للصداع.

تمرين

2- نقاط هي جو

توجد نقاط "هي جو" بين إصبعي الإبهام والسبابة، وبالتالي يتم علاج الصداع من خلال قرص هذه المنطقة بإبهام وسبابة اليد الأخرى ولكن ليس بشكل مؤلم لمدة 10 ثوان، وبعد ذلك يتم عمل دوائر صغيرة بالإبهام على هذه المنطقة في اتجاه واحد ثم في الاتجاه الآخر.

تمرين 2

3- نقاط ضغط الوعي

تقع نقاط ضغط الوعي في قاعدة الجمجمة في المناطق المجوفة المتوازية بين عضلات الرقبة الرأسية، حيث يتم وضع إصبع السبابة والوسطى من أي يد على هذه النقاط بقوة لأعلى على كلا الجانبين مرة واحدة لمدة 10 ثواني، ما يخفف الصداع بسهولة.

تمرين 3

4- نقطة شواي غو

تتضح هذه النقطة على جانبي الرأس أعلى الأذن، وبالتالي يتم وضع السبابة والوسطى على هذه المنطقة ثم الضغط بحركات دائرية لمدة لا تقل عن 10 ثواني مما يساعد على تخفيف الصداع بشكل ملحوظ.

تمرين 4

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية