أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تساعد الزيوت الأساسية على علاج السرطان؟

04:40 م الجمعة 14 أكتوبر 2022
هل تساعد الزيوت الأساسية على علاج السرطان؟

الزيوت الأساسية

كتبت - هدى عبد الناصر

السرطان بمختلف أنواعه من أكثر الأمراض الخطيرة التي تثير قلق الكثيرين من الأشخاص، مما يدعوهم إلى البحث عن أي علاج مناسب للسيطرة على الحالة، وتجنب التعرض لأي أضرار أو مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، كل ما يتعلق بالزيوت الأساسية والسرطان، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

ما هي الزيوت الأساسية؟

يمكن أن يتم اعتبار الزيوت الأساسية أحد العلاجات التكميلية لرعاية مرضى السرطان بشكل كبير، حيث تساعد في تخفيف بعض الأعراض المصاحبة للمرض، مثل الغثيان والقيء والألم والأرق، وعلى الرغم من تقديمها العديد من الفوائد الصحية لمصابي السرطان، إلا أن هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها قبل البدء في استخدامها.

والزيوت الأساسية هي مستخلصات مركزة من الأزهار أو الجذور أو الأوراق أو البذور أو قشور النباتات، ويُعتقد أنه يمكن الاستفادة منها عن طريق امتصاصها في أنسجة الجسم، من خلال التطبيق الموضعي لها أو استنشاقها، وتتضح الزيوت الأساسية المستخدمة في تخفيف أعراض السرطان، فيما يلي:

- اللافندر.

- البابونج.

- أوكالبتوس.

- النعناع.

- الياسمين.

- الليمون.

- المردقوش.

- الزنجبيل.

اقرأ أيضًا: هل تسبب الأسماك المملحة السرطان؟

هل الزيوت الأساسية تعالج السرطان؟

حتى الآن، لا توجد دراسات علمية توضح أن العلاج بالزيوت يمكن أن يعالج السرطان أو يقي من لإصابة به، ولكن أشارت نتائج دراسة أجريت عام 2015، إلى أن خلايا سرطان الثدي قد تتوقف عن النمو وتموت عند تعرضها لزيت اللبان.

كما أن معظم الأبحاث يتم إجرائها للتأكد من مدى قدرة الزيوت الأساسية في السيطرة على أعراض الإصابة بالسرطان، والآثار الجانبية للعلاج، وليس الشفاء منه بشكل نهائي، حيث أن معظم الزيوت الأساسية رائعة في السيطرة على الغثيان والقيء والأرق.

هل الزيوت الأساسية آمنة؟

تعتبر الزيوت الأساسية آمنة بشكل عام للاستخدام في حالة الإصابة بالسرطان، ولكن يمكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية، والتي من بينها:

- رد فعل جلدي أو تحسسي.

- زيادة حساسية الشمس، في حالة استخدامه قبل التعرض للشمس.

- شم رائحة كريهة.

كما يجب توخي الحذر عند استخدام الزيوت الأساسية، فهي ممنوعة تمامًا للأطفال، الحوامل، المرضعات، مرضى الحساسية التنفسية، وينبغي استشارة الطبيب المختص قبل البدء في استخدامها.

قد يهمك: هل يمكن أن تحدث الإصابة بالسرطان بسبب أمراض الأسنان؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية