خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 عوامل قد تزيد خطر المعاناة من آلام المفاصل

02:08 م الجمعة 04 نوفمبر 2022
4 عوامل قد تزيد خطر المعاناة من آلام المفاصل

آلام المفاصل

كتب - محمد أمين

يعد ألم المفاصل من الحالات التي تسبب إزعاجًا كبيرًا للمرضى، لذا يتوجب علاجها بشكل سريع، للتخلص من آلامها أو تخفيف حدتها، فهناك العديد من العوامل التي تؤثر سلبًا على صحة المفاصل.

يستعرض "الكونسلتو" في السياق التالي، العوامل التي تتسبب في ألم المفاصل، وفقا لما ذكره موقع "Healthline".

- الوزن الزائد أي السمنة

من أبرز وأهم الأسباب التي تؤذي المفاصل، وتزيد من حدة الشعور بالألم، وتعرض الشخص لالتهاب في المفاصل، وأبرزها مفاصل القدمين .

- ارتداء الكعب العالي

يعد ارتداء الكعب العالي من أبرز العادات المدمرة لصحة مفاصل القدمين والظهر، وقد يكون من أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بهشاشة العظام، وتكسيرها، ولذا يجب تجنبها والابتعاد عن هذه العادة المضرة والمدمرة لصحة مفاصلك.

- حمل حقائب كبيرة وثقيلة الوزن

تعد من أبرز وأهم العادات المدمر لصحتك ولصحة مفاصلك، وتزيد من التعرض للشعور بألم الرقبة والكتف، ولذا، يجب تجنب هذا الأمر عن طريق تجنب هذه العادة المضرة، وتجنب الضغط علي عضلات الجسم، والمفاصل.

- التدخين

يعد من أبرز العادات المضرة للصحة، ويتسبب في الكثير من المشاكل العامة علي الصحة، لأنه يزيد من فرص إصابتك بسحب الكالسيوم من الجسم، ولذا، يتسبب في بطء نمو العظام، ويجب الابتعاد نهائي عن التدخين، وتجنب هذه العادة المضرة والمدمرة للصحة للحفاظ علي صحة العظام والمفاصل.

لذا، يستوجب ضرورة تجنب العادات السابق ذكرها وتجنبها، للحفاظ علي حدة الأعراض والإصابة بمشاكل في مفاصل الجسم، وتقويتها عن طريق ممارسة التماريين الرياضية المسئولة عن الحفاظ علي صحة العظام، وأيضًا تقوية مفاصل الجسم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية