أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى الضغط المرتفع.. 5 أدوية عليك تجنبها

11:36 ص الأربعاء 23 مارس 2022
لمرضى الضغط المرتفع.. 5 أدوية عليك تجنبها

أدوية مرضى الضغط المرتفع

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتبر أصحاب الأمراض المزمنة أكثر الفئات عُرضة لمخاطر الإصابة بأحد الآثار الجانبية للأدوية، لذا، فإه هناك مجموعة من الأدوية التي قد تؤثر بالسلب على صحتهم، ومن بين هؤلاء مرضى ارتفاع ضغط الدم، الذي يحظر عليهم تناول أدوية بعينها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير الأدوية على مرضى ارتفاع ضغط الدم، وفقًا لموقع "WebMD".

قائمة بالأدوية الخطيرة على مرضى الضغط المرتفع

- مضادات الالتهاب

تعمل مسكنات أو مضادات الالتهابات، مثل مضادات التهاب المفاصل، على تقليل الألم الناتج عن الالتهابات، إلا أن لها أثر سيئ على الكلى والقلب، ويمكن لها أن تجعل الجسم يحتفظ بالسوائل، ويؤثر على آلية عمل الكلى، ما يتسبب في ارتفاع ضغط الدم ويزيد من الضغط على القلب والكليتين.

اقرأ أيضًا: لمرضى الضغط المرتفع.. أطعمة احذروا تناولها لتجنب التعرض لمضاعفاته

- أدوية نزلات البرد

تتسبب معظم أدوية علاج نزلات البرد، بما في ذلك أدوية السعال، في ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي زيادة معدل ضربات القلب، ما يمثل خطورة على القلب.

- مزيلات الاحتقان

يمكن أن تؤدي مضادات الاحتقان إلى ارتفاع ضغط الدم بشكل مفاجئ، ما يؤدي إلى ظهور أعراض مزعجة في منطقة الصدر والقلب، من بينها سرعة معدل نبضات القلب.

- أدوية الصداع النصفي

تشد بعض أدوية الصداع النصفي الأوعية الدموية الموجودة في الرأس، لتخفيف آلام الصداع النصفي، لكن قد تتسبب في ضيق الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم، ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

وإذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو أي نوع آخر من أمراض القلب، تحدث مع طبيبك قبل تناول دواء للصداع النصفي أو الصداع الشديد.

- أدوية إنقاص الوزن

أدوية إنقاص الوزن تعمل على زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم، وهو ما يمكن أن يزيد الضغط على القلب ويتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة، وأبرزها أمراض القلب.

قد يهمك: أطعمة مفيدة لمرضى الضغط المرتفع للوقاية من مضاعفاته

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية