أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبراء ينصحون بقياس الضغط في المنزل بدلاً من الصيدلية- ما السبب؟

03:27 م الأربعاء 09 مارس 2022
خبراء ينصحون بقياس الضغط في المنزل بدلاً من الصيدلية- ما السبب؟

قياس الضغط

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة جديدة، أن قراءة قياس ضغط الدم في المنزل أكثر دقة من القياسات المأخوذة في العيادات أو الصيدليات.

وقالت الدكتورة بيفرلي جرين، الباحثة الأولى في معهد كايزر بيرماننتي واشنطن للأبحاث الصحية: "يعد قياس ضغط الدم في المنزل خيارًا أفضل باعتباره الأكثر دقة من قراءات ضغط الدم التي تتم في العيادة والصيدلية"، مضيفة أن دراسة أخرى قد أكدت أن المرضى يفضلون قياس ضغط الدم في المنزل، حسبما جاء بموقع "WebMD".

استخدم الباحثون نظام السجل الصحي الإلكتروني لتحديد الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بناءً على زيارات العيادات الأخيرة، ثم قاموا بتعيين المشاركين عشوائياً للحصول على قراءات قياس ضغط الدم في العيادة أو المنزل أو الصيدليات.

وتلقى كل مشارك أيضًا جهاز ABPM المتنقل لقياس ضغط الدم على مدار 24 ساعة، حيث يجب ارتدائه باستمرار طوال اليوم، بحيث ينتفخ كل 20 إلى 30 دقيقة أثناء النهار وكل 30 إلى 60 دقيقة في الليل.

وعى الرغم من أن جهاز ABPM يعد بمثابة الاختبار الذهبي لتشخيص ارتفاع ضغط الدم بدقة، فإنه غير متاح للاستخدام على نطاق واسع.

ووجد الباحثون، أن قراءات ضغط الدم الانقباضي لدى الأشخاص في العيادات كانت أقل بشكل عام من قياسات جهاز ABPM، ما أدى إلى عدم تشخيص ارتفاع ضغط الدم لدى أكثر من 50 % من الحالات.

وكانت قراءات الضغط في الصيدلية أعلى بكثير من قياسات ABPM، ما يعني تشخيص إصابة المريض بارتفاع شديد في ضغط الدم.

وأشار الباحثون، إلى أن قياس ضغط الدم يتفاوت على مدار اليوم بحوالي 30 نقطة للضغط الانقباضي، وقد لا يعكس قياس واحد أو اثنين في عيادة الطبيب أو الصيدلية الرقم المتوسط ​​بدقة، بل لا بد من مراقبة الضغط طوال اليوم بالمنزل.

وأفاد القائمون على الدراسة، بأن متوسط ​​قراءة ضغط الدم هو المقياس الوحيد الذي يمكن للطبيب من خلاله تشخيص وعلاج ارتفاع ضغط الدم بشكل أكثر دقة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية