خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصحة: لا يوجد خطر من انتقال مرض الالتهاب الكبدي الحاد بين الأشخاص

02:45 م الخميس 21 أبريل 2022
الصحة: لا يوجد خطر من انتقال مرض الالتهاب الكبدي الحاد بين الأشخاص

التهاب الكبد

كتب - أحمد كُريم:

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، حرص الوزارة على متابعة الأحداث الصحية العالمية التي يتم نشرها على موقع منظمة الصحة العالمية والمواقع الأخرى، بهدف رصد المستجدات على الساحة الدولية، فيما يخص الأحداث الصحية.

وأضاف عبد الغفار، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت عبر موقعها الرسمي عن رصد عدد 91 حالة مصابة بالتهاب كبدي غير معروف السبب، ومنهم 74 حالة في بريطانيا، و9 حالات في الولايات المتحدة الأمريكية، و5 حالات في إيرلندا، و3 حالات في إسبانيا، بالإضافة إلى عدد من الإصابات في الدنمارك وهولندا، مؤكدًا أنه لم يتم الإبلاغ عن حدوث أي حالات وفاة بين تلك الحالات، ولا يوجد خطر من انتقال المرض من شخص لشخص حتى تاريخه.

وأشار إلى أن وزارة الصحة والسكان تقوم من خلال قطاع الطب الوقائي بالمتابعة المستمرة للأحداث الصحية وترصدها بشكل روتيني من خلال منظومة الترصد القومية على جميع المستويات داخل جمهورية مصر العربية، عبر البرنامج الالكتروني الوطني لترصد الأمراض، ومنظومة الترصد عبر الحدث، مؤكدًا عدم وجود أي حالات من الالتهاب الكبدي غير المعروف، داخل مصر.

اقرأ أيضًا: الالتهاب الكبدي سي.. هل يمكن الشفاء منه تمامًا؟

وأوضح أنه حرصًا من القطاع الوقائي بوزارة الصحة والسكان على تحديث المعلومات الصحية وتوعية جميع المسئولين الصحيين بأي مستجدات تطرأ في مجال الصحة على الصعيد العالمي، فقد تم تعميم منشور علمي على جميع المستشفيات بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية بهدف زيادة وعي العاملين، وفي إطار الإجراءت الوقائية والاحترازية المتبعة حال الإبلاغ من خلال منظمة الصحة العالمية أو الجهات الصحية الدولية عن أي حدث صحي.

وشدد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، مواصلة المتابعة والرصد المستمر لكافة الأحداث الصحية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية