خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تاتو إلكتروني لقياس ضغط الدم في المنزل- كيف يعمل؟

06:07 م الثلاثاء 26 يوليه 2022
تاتو إلكتروني لقياس ضغط الدم في المنزل- كيف يعمل؟

تاتو لقياس ضغط الدم

كتبت - ياسمين الصاوي:

يحتاج مرضى ضغط الدم المرتفع إلى قياس ضغطهم بشكل مستمر على مدار اليوم، للاطمئنان على مستوياته واستشارة الطبيب المعالج على الفور في حال ارتفاعه.

وعدم قدرة بعض المرضى على الذهاب إلى الصيدلية أو الطبيب تدفعهم للبحث عن طرق منزلية تساعد على قياس ضغط الدم بشكل دقيق.

اقرأ أيضًا: 3 نصائح لقياس ضغط الدم في المنزل.. إعرف المعدل الطبيعي له

في هذا الصدد، نجح باحثون في ابتكار تاتو إلكتروني، يشبه اللصقات الطبية، يلعب دورًا كبيرًا في مراقبة ضغط الدم وإعطاء نتائج دقيقة عن قياساته.

وأكد مبتكرو التاتو أن التقنية الجديدة مناسبة للمصابين بارتفاع ضغط الدم المزمن، حيث تمكّنهم من قياس معدلاته باستمرار وبشكل بسيط في المنزل، بدقة تحاكي الأجهزة الرقمية، وفقًا لموقع "WebMD".

وأوضحوا أن طريقة عمل التاتو بسيطة، كل ما عليك فعله هو توصيله في البداية بهاتف محمول يدعم تقنية البلوتوث أو الاتصال قريب المدى NFC، ثم لصقه بسطح الجلد، وفي غضون دقائق تظهر نقاط على شاشة الموبايل تشير إلى ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم.

قد يهمك: الجهاز الديجيتال أم العادي.. أيهما أفضل لقياس ضغط الدم؟

وأشاروا إلى أن التقنية الجديدة تساعد أيضًا على تفادي القراءات الخاطئة التي تسجلها الأجهزة الأخرى، مثل ارتفاع ضغط الدم الكاذب الناتج عن القلق.

ومع ذلك، لا يعتبر التاتو الإلكتروني تقنية حديثة العهد، لأن بعض العلماء قبل 12 عامًا تقريبًا اخترعوا ابتكارًا مشابهًا، يقيس ضغط الدم بالاعتماد على الأشعة فوق البنفسجية، وطُرِح في الأسواق، ولكن كان يعاب عليه انزلاقه من الجلد.

ومن المتوقع إخضاع التاتو الجديد لتجارب سريرية على عينة من مرضى ارتفاع ضغط الدم، للتأكد من فعاليته ودقة نتائجه، والسعي وراء حصوله على موافقة من الجهات المعنية، لطرحه في الأسواق خلال 5 سنوات.

قد يهمك أيضًا: قياسات ضغط الدم المختلفة.. متى تكون خطيرة؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية