خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد التين الشوكي- هل يقي من السرطان؟

11:54 م الإثنين 01 أغسطس 2022
فوائد التين الشوكي- هل يقي من السرطان؟

التين الشوكي

كتب - صابر نجاح:

يعتبر التين الشوكي من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان التي يشتهر بها فصل الصيف، يشاع أنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، فهل هذا صحيح؟

اقرأ أيضًا: التين الشوكي فاكهة صيفية لذيذة.. تعرف على فوائدها

هل التين الشوكي يحارب السرطان؟

في هذا الصدد، قالت الدكتور نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية والمناعة، إن التين الشوكي من الفواكه الصيفية التي تلعب دورًا كبيرًا في الوقاية من السرطان.

قد يهمك: فوائد التين الشوكي للرجال متعددة- تعرف عليها

وأوضحت عبد الوهاب أن سبب الحماية التي يوفرها التين الشوكي ضد السرطان ترجع إلى احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، المسئولة عن مكافحة الشوارد الحرة في الجسم، مثل الفلافونويد.

قد يهمك أيضًا: فوائد زيت التين الشوكي.. إليك طريقة استخدامه

وبحسب موقع "Stylecraze"، ثبت أن مركبات الفلافونويد الموجودة في التين الشوكي تقلل من خطر الإصابة بسرطانات الثدي والبروستاتا والمعدة والبنكرياس والمبيض وعنق الرحم والرئة.

وفي إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن مركبات الفلافونويد منعت الخلايا السرطانية من النمو لدى فئران التجارب وحفزتها على الموت بشكل تلقائي.

وأضافت استشاري التغذية أن التين الشوكي يقلل من احتمالية الإصابة بسرطان القولون والمستقيم على وجه التحديد، لغناه بالألياف الغذائية، التي تساعد أيضًا على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج والتحكم في سكر الدم.

اقرأ أيضًا: فوائد التين الشوكي لمرضى السكري.. خبير تغذية يوضحها

وكشفت أن مضادات الأكسدة الموجودة في التين الشوكي لا تقتصر فوائدها على الوقاية من السرطان فقط، بل تساهم أيضًا في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية ومنع الإصابة بمرض ألزهايمر.

قد يهمك: كم سعرة حرارية في حبة التين الشوكي؟

وأوصت عبد الوهاب بضرورة الاعتدال في تناول التين الشوكي، لأن الإفراط فيه قد يكون له تأثيرات سلبية على صحة الجسم، للاطلاع على أضراره اضغط هنا.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية