أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شعرت كأن قطعة زجاج بحلقها- معلمة تفاجئ بإصابتها بمرض قاتل

02:38 م الأحد 28 أغسطس 2022
شعرت كأن قطعة زجاج بحلقها- معلمة تفاجئ بإصابتها بمرض قاتل

بيثان كولي

كتبت-ياسمين الصاوي:

ظلت معلمة بالمدرسة الابتدائية تشكو من ألم شديد في الحلق وكأنها ابتلعت قطعة زجاج، وظنت أن الأمر مجرد حمى غدية، لكن لم تعتقد لحظة أنه علامة على إصابتها بمرض خطير لا يشفى منه سوى 1% فقط.

تأكدت بيثان كولي من إصابتها بمرض اللوكيميا (سرطان الدم) بعد ظهور عدد من الأعراض، مثل الإرهاق والكدمات والنزيف غير العادي والعدوى المتكررة، حسبما نشر موقع "Mirror".

وأوضحت كولي التي تعيش في روكر في سندرلاند، أنها علمت بمرضها قبل عيد ميلادها الخمسين، في حين تبلغ الآن من العمر 56 عامًا.

الغريب أن كولي كانت تشكو من ألم الحلق منذ أبريل 2015، وعندما ساءت حالتها بشكل تدريجي، ذهبت إلى طبيبها العام الذي حاول إقناعها بأخذ إجازة، وأجرى بعض الفحوصات ووصف لها بعض المضادات الحيوية لمدة 10 أيام.

وبالفعل توجهت للطبيب بعد 10 أيام مرة أخرى دون أي تحسن، وحينها طلب تحويلها إلى قسم أمراض الدم لظهور نتائج مقلقة في عينة الدم.

وشعرت المرأة الخمسينية بالقلق والخوف عند رؤية طاقم طبي يجري لها الفحوصات، مثل الأشعة المقطعية وعيني من الغدد الليمفاوية وغيرها، وبعد 3 أسابيع، طلبوا منها اصطحاب شخص ما لمعرفة طبيعة مرضها، وبالفعل اصطحبت زوجها.

وتخضع كولي الآن للعلاج بشكل مكثف، ويتم مراقبتها وملاحظتها بشكل دائم، وعلى الرغم من حدوث تحسن في حالتها، ظهرت بعض المضاعفات أيضًا والانتكاسات.

وتنصح المرأة الجميع بسرعة التوجه للطبيب والفحص الجيد عند الشعور بأي مشكلة واضحة، لأن هذا النوع من السرطان تتشابه أعراضه مع أعراض الكثير من المشكلات الصحية الأخرى.

اقرأ أيضًا: أعراض سرطان الدم.. هكذا تكشف عنه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية