أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يكشف 3 علامات في الجسم قد تشير إلى الإصابة بسرطان البروستاتا

12:22 م الخميس 26 يناير 2023
طبيب يكشف 3 علامات في الجسم قد تشير إلى الإصابة بسرطان البروستاتا

سرطان البروستاتا

تعتبر البروستات غدة بحجم الجوز تقع أسفل المثانة وأمام المستقيم، وفي حين أن أسباب الإصابة بسرطان البروستات غير معروفة إلى حد كبير، إلا أن بعض العوامل يمكن أن تؤثر على احتمال الإصابة مثل التاريخ العائلي وعادات نمط الحياة.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، حذر الدكتور جيري كوبيس، المدير الطبي لمركز العلاج بالبروتون في براج، من تجاهل الألم المستمر في ثلاث مناطق من الجسم لأنه قد يكون علامة منذرة بوجود سرطان البروستاتا.

اقرأ أيضًا: سرطان البروستاتا.. إليك كل ما تريد معرفته عن المرض

وقال جيري: يعاني الكثير منا من الأوجاع والآلام في بعض الأحيان، وغالبًا ما تكون هذه غير خطيرة، ومع ذلك، حث الرجال على الخضوع للفحص إذا كانوا يعانون من ألم في الورك أو الحوض أو أسفل الظهر.

وأضاف جيري أنه أحد الأعراض الأكثر شيوعًا التي يتم تجاهلها لسرطان البروستاتا هو الألم المزعج في الورك والحوض وأسفل الظهر، متابعًا: يمكن أن يكون من السهل تجاهل هذه الأوجاع أو ربطها بحالة أخرى، مثل النوم في وضع خاطئ أو نتيجة التواء وتقليب أجسادنا كل يوم.

قد يهمك: 9 أعراض لاحتقان البروستاتا.. إليك كل ما تريد معرفته عنها

وتابع جيري، أنه من الضروري أن يكون الرجال متناغمين مع أجسادهم وأن يكونوا في حالة تأهب لأي تغييرات، بغض النظر عن مدى ضآلة أو عدم أهميتها في البداية.

وأضاف: "لحسن الحظ، هناك بعض العلاجات الفعالة للغاية المتاحة اليوم ويمكن علاج آثار سرطان البروستات بشكل أفضل من أي وقت مضى.

قد يهمك أيضًا: الحاد أم المزمن؟- حسام موافي يكشف أخطر أنواع الفشل الكلوي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية