أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدون أدوية – 4 طرق طبيعية لتخفيف السعال الليلي

06:18 م السبت 04 نوفمبر 2023
بدون أدوية – 4 طرق طبيعية لتخفيف السعال الليلي

علاج السعال الليلي بالطرق الطبيعية

كتب- صابر نجاح:

يحدث السعال الليلي بسبب مجموعة متنوعة من الحالات المرضية، بعضها قصير الأمد، ويختفي في غضون أسبوع أو أسبوعين، والبعض الأخر طويل الأمد، لكن يمكن التخلص منه من خلال بعض الطرق الطبيعية.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو" أبرز الطرق الطبيعية التي تساعد في تخفيف السعال الليلي، وذلك حسبما جاء في موقع "WebMD".

طرق طبيعية لتخفيف السعال الليلي

1- البقاء رطبًا

البقاء رطبًا يمكن أن يساعد في تخفيف المخاط وتسهيل التخلص منه، لذلك يجب التأكد من تزويد الجسم بالكثير من السوائل، أو تناول الأطعمة الغنية بالمياه مثل البطيخ والأناناس والفراولة والبرتقال.

2- شرب شاي الأعشاب مع العسل والليمون

يوصي الأطباء غالبًا بتناول الشاي لعلاج السعال الناتج عن التهابات الجهاز التنفسي العلوي والحساسية والتقطير الأنفي الخلفي، بالإضافة إلى أنه يمكن تناول شاي الأعشاب ليلاً مع العسل والليمون، حيث يساعد العسل على تغليف الحلق ومنع التهيج وانعكاس السعال، ويحتوي الليمون على خصائص مضادة للالتهابات قد تساعد في السعال.

اقرأ أيضًا: يفقدك القدرة على النوم؟.. إليك أسباب السعال الليلي وطرق علاجه

3- الحصول على حمام البخار

البخار الناتج عن الاستحمام يضيف رطوبة إلى الهواء، مما قد يساعد في فتح مجاري التنفس وتخفيف الإفرازات في الأنف، لذلك يجب أخذ حمامًا مشبعًا بالبخار قبل النوم لتخفيف السعال ومساعدة الجسم على الاسترخاء للحصول على نوم أفضل أثناء الليل.

4- الاستلقاء ورفع الرأس للأعلى

إذا كان سبب السعال هو ارتجاع المريء، فإن أحد أسهل العلاجات هو رفع رأس الرأس للأعلى للحفاظ على حمض المعد.

قد يهمك: 5 طرق طبيعية لعلاج السعال الجاف.. ما مدى فعاليتها على مرضى كورونا؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية