أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما أفضل نوع شاي لخفض ضغط الدم؟

01:53 م الإثنين 06 نوفمبر 2023
ما أفضل نوع شاي لخفض ضغط الدم؟

ارتفاع ضغط الدم

كتبت- ياسمين الصاوي:

يتميز الشاي بجميع أنواعه بقدرته على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات وغيرها من المشكلات الصحية، لكن ما النوع الأفضل والأكثر فاعلية في خفض الضغط المرتفع؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أفضل نوع شاي لخفض ضغط الدم وعدد الأكواب التي يمكن تناولها والمدة اللازمة لتحقيق نتائج فعالة، حسبما نشر موقع "Health line".

أفضل نوع شاي لخفض الضغط

يعد الشاي الأخضر مشروبًا رائعًا للحصول على العديد من الفوائد الصحية، ومن بينها خفض الضغط المرتفع، وذلك لأنه يحتوي على مركبات نشطة تسمى بمضادات الاكسدة، وخاصة يبيجالوكاتشين جالات (EGCG)، والذي يعمل على خفض ضغط الدم.

وقد أشارت دراسة جديدة شملت 76 ألف شخص من جنوب غرب الصين إلى أن شرب الشاي الأخضر بشكل عام يرتبط بانخفاض ضغط الدم الانقباضي.

كم كوب يمكن تناوله في اليوم؟

يمكن أن يختلف عدد أكواب الشاي الأخضر اللازمة لخفض ضغط الدم من شخص لآخر اعتمادًا على نوع الشاي والنظام الغذائي العام ونمط الحياة ومستوى ضغط الدم الحالي.

وبشكل عام، تشير بعض الأدلة إلى أن شرب كوبين بانتظام من الشاي الأخضر يوميًا قد يساهم في خفض ضغط الدم بمرور الوقت.

كم من الوقت يستغرق الشاي لخفض ضغط الدم؟

يمكن أن يعتمد الوقت الذي يستغرقه الشاي الأخضر لخفض ضغط الدم أيضًا على عدة عوامل، منها عدد مرات تناوله وكيفية استجابة الجسم له، ولكن قد يستغرق الأمر عدة أسابيع إلى بضعة أشهر حتى تتحقق نتائج ملحوظة.

ويجب العلم بأن شرب الشاي الأخضر يوميًا لا يعني الامتناع عن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وخالي من الأملاح بجانب الحركة والمشي بانتظام، لكنه يعد واحدًا من العوامل المساهمة في خفض الضغط.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية