أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يدل ألم القدم على ارتفاع الكوليسترول؟

08:49 م الخميس 13 أبريل 2023
متى يدل ألم القدم على ارتفاع الكوليسترول؟

ألم القدم

الكونسلتو

لا ينتج ألم القدم عن المجهود البدني الزائد أو الإصابات الرياضية فقط، بل يحدث أيضًا بسبب مجموعة من الأمراض، مثل ارتفاع الكوليسترول بالدم.

ويصبح ألم القدمان علامة مؤكدة على ارتفاع الكوليسترول بالدم، إذا كان مصحوبًا بأعراضٍ أخرى، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Times of india".

اقرأ أيضًا: ارتفاع الكوليسترول- الأسباب والأعراض والمضاعفات وطرق الوقاية

أعراض ارتفاع الكوليسترول المصاحبة لألم القدمين

1- صعوبة المشي

عادةً ما يواجه مريض ارتفاع الكوليسترول صعوبة كبيرة في المشي، لأن ألم القدمين -الناتج عن نقص تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأطراف السفلية- يزداد حدة عند الحركة.

2- الشد العضلي في الساقين

إذا كنت تستيقظ في منتصف الليل من النوم باستمرار بسبب التعرض لشد عضلي في إحدى الساقين أو كلتيهما، فهذا دليل على معاناتك من ارتفاع الكوليسترول بالدم.

قد يهمك: احذر الشد العضلي في الساق أثناء النوم- عرض لهذه الأمراض

3- برودة القدمين

انخفاض التروية الدموية الواصلة للأطراف السفلية بسبب ارتفاع الكوليسترول لا يسبب ألمًا في القدمين فقط، بل يؤدي أيضًا على برودتهما.

4- ازرقاق القدمين

عندما يقل تدفق الدم المؤكسج إلى الأطراف السفلية عند مريض الكوليسترول، يتحول لون قدميه إلى الأزرق أو البنفسجي، فضلًا عن الشعور بالتنميل فيهما.

قد يهمك أيضًا: أعراض أمراض القلب في القدمين- 3 علامات انتبه إليها

5- زيادة سمك أظافر القدمين

عدم حصول القدمين على التروية الدموية الكافية بسبب ارتفاع الكوليسترول بالدم يؤدي إلى تغير لون الأظافر إلى الأزرق وزيادة سمكها وبطء نموها.

للاطلاع على باقي أعراض ارتفاع الكوليسترول في القدمين، اضعط هنا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية