أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى تكون النوبات القلبية مميتة؟

03:03 م الثلاثاء 25 أبريل 2023
متى تكون النوبات القلبية مميتة؟

النوبة القلبية

كتب - كريم حسن

بمجرد أن تتضرر عضلة القلب، فإنها لن تنمو مرة أخرى، وتعد النوبات القلبية من ضمن الحالات المرضية الخطيرة ، ولكن أحد أنواعها هو الأكثر خطورة على الإطلاق ويعرف باسم "احتشاء عضلة القلب".

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، سبب تسبب النوبة القلبية في الوفاة أحيانًا، وفقًا لما ذكره موقع "Cleveland clinic".

ما سبب الإصابة بالنوبات القلبية؟

تنجم بعض النوبات القلبية عن انسداد في الشرايين بنسبة 80 إلى 90%، في حين أن احتشاء عضلة القلب ينجم عن انسداد الشريان بنسبة 100%.

لماذا يعد احتشاء عضلة القلب مميتًا؟

السبب الرئيسي لوفاة المرضى بسبب احتشاء عضلة القلب الناجم عن نوبة قلبية شديدة هو السكتة القلبية.

ويكون أكبر خطر للإصابة بالسكتة القلبية خلال الساعات القليلة الأولى بعد انسداد الأوعية الدموية، وتشير الأبحاث إلى أنه إذا تم فتح الوعاء في غضون الساعات القليلة الأولى من الانسداد، فسيكون لدى المريض فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة.

ولا تنمو عضلة القلب أو تتجدد مرة أخرى، مثل الجلد أو الشعر، وبمجرد أن تتعرض لأي ضرر صحي، لا توجد طريقة لإعادتها على الحالة التي كانت عليها من قبل، ولكن من المهم العمل على إعادة الدورة الدموية في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضًا: كيف تكتشف الإصابة بالنوبة القلبية الصامتة؟

كيف يتم علاج نوبات احتشاء عضلة القلب؟

لعلاج المرضى الذين يعانون من النوبات القلبية الناجمة عن احتشاء عضلة القلب، من المهم أن يذهب المرضى إلى المستشفى لإجراء اختبار القسطرة القلبية حتى يمكن فتح الشريان على الفور من خلال رأب الأوعية التاجية.

وأثناء الإجراء، يستخدم طبيب القلب قسطرة لإدخال بالون مفرغ من الهواء في الشريان المسدود، ثم يتم نفخ البالون، مما يسمح للدم بالتدفق عبر الشريان مرة أخرى.

والخلاصة أن النوبات القلبية الناتجة عن احتشاء عضلة القلب هي دائمًا مهددة للحياة وتتطلب تقييمًا سريعًا وعلاجًا مناسبًا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية