أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى القلب- نصائح للتعامل مع الموجة الحارة

06:47 م الجمعة 01 سبتمبر 2023
لمرضى القلب-  نصائح للتعامل مع الموجة الحارة

نصائح لمرضى القلب في الصيف

كتبت- أمنية قلاوون:

يمكن أن يؤثر ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف على مرضى القلب، نظرًا لأن الأعضاء الحيوية مثل القلب والرئتين والكليتين تعمل بأكثر من طاقتها مع ارتفاع درجات الحرارة، لذا يجب الحفاظ على صحة القلب لهؤلاء المرضى.

يستعرض "الكونسلتو" في في التقرير التالي، مجموعة من النصائح لمرضى القلب للتعامل مع الموجة الحارة، وفقًا لجامعة هارفارد الأمريكية ومؤسسة القلب البريطانية.

نصائح لمرضى القلب في الصيف

1- تناول كمية كافية من الماء

يسهم الماء في ترطيب الجسد والجلد، خاصًة لأولئك الذين يعانون من قصور القلب، أن كمية السوائل يجب أن تشربها يوميًا، لأن السوائل يمكن أن تتراكم وتتسبب في التورم، يوصي الأطباء بشرب 8 أونصات من الماء كل 20 دقيقة، لكن إذا كان المصاب يتناول مدرات البول، يجب استشارة الطبيب بشأن الكمية التي تشربها أثناء الطقس الحار.

قد يهمك: ما تأثير الطقس الحار على مرضى القلب؟.. هكذا تحمي نفسك

2-عدم الإفراط في تناول العصائر المعلبة

قد تبطئ الصودا والعصائر المعلبة من مرور الماء من الجهاز الهضمي إلى مجرى الدم، لذلك يجب تجنب الصودا أو عصير الفاكهة والحد من الكحول، فقد وجدت بعض الدراسات أن الإفراط في تناول الكحول قد يزيد من خطر الإصابة بضربة الشمس أثناء الطقس الحار.

3-تناول الأطعمة الباردة

يجب تناول الأطعمة الباردة مثل السلطات والفواكه، التي تحتوي على نسبة عالية من الماء وهي مصادر جيدة للفيتامينات والمعادن، في نفس الوقت تزيد هذه الأطعمة من ترطيب الجسم.

قد يهمك: 8 نصائح لمرضى القلب لتجنب مخاطر الحرارة في الصيف

4 -ارتداء الملابس الصيفية

يسهم ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة في ترطيب الجسم، فضلًا عن ارتداء قبعة واسعة الحواف حتى تتجنب أشعة الشمس على الأماكن المكشوفة من الجسم والتي لم يصلها واقي الشمس.

5- حماية البشرة من حروق الشمس

تؤثر حروق الشمس على قدرة الجسم على التبريد وتزيد من الجفاف،لذلك يجب ارتداء قبعة واسعة الحواف ونظارات شمسية ملفوفة وملابس خفيفة الوزن وخفيفة الألوان وفضفاضة،مع وضع كمية كبيرة من واقي الشمس واسع النطاق أو "UVA/UVB " مع عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى على جميع أنواع البشرة المكشوفة قبل 30 دقيقة من الخروج.

قد يهمك: جمال شعبان يحذر من النهجان: عرض لأكثر من مرض

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية