أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

8 نصائح لمرضى القلب لتجنب مخاطر الحرارة في الصيف

01:50 م الإثنين 12 يونيو 2023
8 نصائح لمرضى القلب لتجنب مخاطر الحرارة في الصيف

مرضى القلب

كتبت- ندى نجيد:

تشكل درجات الحرارة المرتفعة ضغطًا كبيرًا على القلب وتجعله يعمل بجهد أكبر، ويضخ الدم بشكل أسرع، مما يجعل الصيف أكثر صعوبة لمرضى قصور القلب.

ويعاني المريض المصاب بقصور القلب من تصلب عضلات القلب وضعف عملها، مما يجعلها عرضة للإصابة بمضاعفات صحية خطيرة في الصيف.

ويستعرض الكونسلتو في السطور التالية أهم النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة القلب خلال فصل الصيف، وفقًا لما نشره موقع "Southflcardio".

نصائح لمراض القلب في فصل الصيف

1-تجنب التمارين الرياضية المرهقة

في فصل الصيف تكون درجة حرارة الجسم أعلى، وعلى القلب أن يعمل بجهد أكبر، فإذا قام الشخص بأي نشاط بدني يتطلب المزيد من الطاقة مثل الجري، والركض، والتمارين القوية الأخرى، فقد يضطر القلب إلى ضخ الدم بشكل أسرع، كما أن ممارسة الرياضة في فصل الصيف تساهم في فقدان السوائل بسبب الطقس الحار.

2-شرب الكثير من الماء

يساعد الماء الجسم على البقاء في درجة حرارة منظمة، ويحافظ على ترطيب الجسم، كما أنه يتيح لجميع أجزاء الجسم العمل بشكل صحيح.

من أفضل الطرق للوقاية من أمراض القلب في الصيف شرب الكثير من الماء والسوائل، حيث إن شرب الكثير من الماء ينظم ضربات القلب.

وفي الوقت نفسه، يجب أن يكون مرضى القلب حذرين من الإفراط في تناول السوائل لأن لديهم نسبة عالية من الماء واحتباس السوائل في الجسم بسبب حالتهم الصحية.

3-الابتعاد عن الكافيين

يؤدي كل من الكافيين والكحول إلى الجفاف، ويشكل جفاف الجسم خطراً على الصحة، خاصًة للأشخاص المصابين بأمراض القلب.

وفي فصل الصيف، نظرًا لأن الجسم يحتاج إلى الماء للبقاء في درجة حرارة مناسبة، فمن الأفضل تجنب المشروبات مثل: القهوة، والشاي، والكحول، فهذه المشروبات لا تؤدي إلى تدهور صحتك فحسب، بل تؤدي أيضًا إلى جفاف جسمك.

4-تجنب التعرض المباشر للشمس

يجب على الأشخاص المصابين بأمراض القلب تجنب الخروج في الشمس في ساعات الذروة، لأن الحرارة تؤثر عليهم أكثر من الأشخاص العاديين، وتكون فرص إصابتهم بضربة الشمس أكبر.

5-ارتداء ملابس صيفية ملونة

وفي فصل الصيف، يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب التأكد من ارتداء ملابس ذات ألوان فاتحة لتعكس أقصى قدر من الحرارة وتمتصه، ما يخفف من حدة الطقس على المرضى.

6-راقب لون بولك

من المهم جدًا مراقبة لون البول في فصل الصيف، فالبول الداكن يشير إلى أن الجسم يعاني من الجفاف.

وفي فصل الصيف، يحتاج الجسم إلى الكثير من الماء أكثر من المعتاد ليبقى رطبًا، وعليك أن تتأكد من أنك تشرب كمية كافية من الماء وتتناول كمية كافية من السوائل الأخرى، ليصبح لون البول فاتح، فهذا دليل على أن الجسم يحصل على الترطيب الكافي.

7-قياس الوزن قبل التمرين وبعده

يجب على الشخص المصاب بأمراض القلب تجنب الأنشطة البدنية الشاقة، خاصًة في فصل الصيف، ولكن إذا قام مريض القلب بممارسة التمارين الرياضية، فعليه التأكد من أن التمارين لا تضغط على القلب لضخ الدم بشكل أسرع.

ومن الأفضل قياس الوزن قبل البدء في التمرين وبعد الانتهاء منه، لحساب وزن الماء المفقود أثناء التمرين، ثم شرب كمية الماء المفقودة.

8-اتباع نظام غذائي صحي

يفضل شرب الماء والسوائل أكثر من الأكل في فصل الصيف، ولكن يجب على الأشخاص المصابين بأمراض القلب اتباع نظام غذائي صحي، غني بالفواكه والخضروات التي تمد الجسم بالكثير من المعادن والفيتامينات.

يجب تجنب التوابل بالأعشاب والتوابل والخل العشبي وعصائر الفاكهة لتقليل تناول الملح.

يجب على مرضى القلب أيضا تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والكربوهيدرات، فهي مواد تشكل ضغطًا أكبر على القلب.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية