أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"ممنوع عنه الزيارة".. لماذا تعرض أحمد العوضي لأزمة صحية مفاجئة؟

01:58 م الثلاثاء 23 يناير 2024
"ممنوع عنه الزيارة".. لماذا تعرض أحمد العوضي لأزمة صحية مفاجئة؟

أحمد العوضي

كتبت- ياسمين الصاوي:

تواردت العديد من الأنباء حول تعرض الفنان أحمد العوضي لأزمة صحية مفاجئة نُقل على إثرها إلى المستشفى، جاء ذلك بعد أيام من انفصاله رسميًا عن الفنانة ياسمين عبدالعزيز.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن تفاصيل الأزمة الصحية التي تعرض لها العوضي وطبيعة الفحوصات الطبية التي يخضع لها.

ماذا حدث لأحمد العوضي؟

كتب المؤلف محمود حمدان منشورًا على حسابه بموقع "فيس بوك": "دعواتكم لأخويا أحمد العوضي بالشفاء، أحمد ممنوع عنه الزيارات، وهو محجوز في المستشفى بقاله يومين لصعوبة حالته"، في حين حذف المنشور بعد دقائق من كتابته.

وبالفعل، كشفت مصادر مقربة من العوضي أنه تم نقله إلى المستشفى منذ 3 أيام بعد شعوره بإجهاد وضيق في التنفس وتعب، حيث لم يخضع لراحة كافية بعد فيلم "الإسكندراني"، وبدأ مباشرة في تصوير مسلسله الجديد.

التفسير الطبي لحالة العوضي

هناك بعض الأسباب الطبية التي قد تؤدي إلى الشعور بالتعب وضيق التنفس، وبعضها يستدعي الاحتجاز بالمستشفى والخضروات للفحوصات المطلوبة، حسبما نشر موقع "Health direct".

1- الإجهاد الشديد

يؤدي المجهود الزائد عن الطبيعي إلى زيادة العبء والضغط على القلب، ما يدفع للعمل بجهد أكبر لضخ كمية أكثر من الدم لجميع أعضاء الجسم للحفاظ على وظائفهم، ومن ثم يشعر الشخص بسرعة ضربات القلب وعدم القدرة على التنفس بسهولة، وقد يعاني البعض من عدم التوازن والدوخة.

2- الحالة المزاجية السيئة

عندما يشعر الشخص بالتوتر أو القلق أو الحزن الشديد وسوء الحالة المزاجية، ربما تتقلص العضلات التي تساعد على التنفس، وهذا يجعل الشخص يتنفس بشكل أسرع من المعتاد.

من ناحية أخرى، يسبب الضغط النفسي والعصبي زيادة هرمون الكورتيزول في الجسم، ما يمكن أن يجعل الشخص يشعر بالتعب وضيق في التنفس وكأنه لا يحصل على ما يكفي من الهواء.

3- حالة صحية حرجة

تؤدي بعض الحالات الصحية الحرجة إلى ضيق التنفس والشعور بالتعب الشديد، وهنا يستلزم الأمر التوجه إلى المستشفى على الفور والاحتجاز داخلها تحت متابعة الأطباء المختصين، ومن بينها:

-مشكلات الرئة، مثل الربو، ومرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) أو سرطان الرئة.

- مشكلات في القلب، مثل النوبة القلبية أو قصور القلب.

- التهابات المسالك الهوائية، مثل التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي وعدوى كوفيد-19 والأنفلونزا أو حتى نزلات البرد.

- الأنيميا أو فقر الدم.

ماذا تكشف الفحوصات الطبية التي يجريها الآن؟

عادًة ما تتطلب تلك الحالات قياس مستويات الأكسجين باستخدام جهاز صغير يتم تثبيته على إصبع اليد، فضلاً عن عمل تحليل صورة دم كاملة.

وقد يوصي الأطباء بإجراء بعض الأشعة للتأكد من سلامة القلب والرئتين، مثل: الأشعة السينية أو الأشعة المقطعية للصدر وفحص وظائف الرئة وعمل مخطط كهربية القلب (الإيكو ECG).

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية