أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

صيدلي يكشف أفضل شيء لضبط السكر طوال الليل

05:01 م الإثنين 26 فبراير 2024
صيدلي يكشف أفضل شيء لضبط السكر طوال الليل

ضبط مستويات السكر في الدم

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعد الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم طوال الليل أمرًا مهمًا وأساسيًا للوقاية من مضاعفات كثيرة، على رأسها الدخول في غيبوبة سكر أثناء النوم.

وقد كشف الطبيب الصيدلي عباس كناني، الذي يعيش في بريطانيا، عن بعض الأشياء التي يجب تجنبها قبل النوم وأفضل طعام يمكن تناوله لضبط سكر الدم طوال الليل، حسبما نشر موقع "Mirror".

وقال عناني، إن تناول وجبة خفيفة سريعة ليلاً بدلاً من الوجبات الغنية بالسكر أو الدهون يعد أمرًا رائعًا لمرضى السكري ومقاومة الأنسولين.

وأضاف الطبيب الصيدلي: "إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة قبل النوم، فيجب عليك الالتزام بالأطعمة الصحية والابتعاد عن أي أطعمة يمكن أن تسبب ارتفاعًا في مستويات السكر في الدم."

وتابع: "يمكن تناول وجبة خفيفة من المكسرات والتوت وشرائح الجزر أو مقرمشات القمح الكامل، ويجب تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة والشاي والمشروبات السكرية أيضًا."

وأكد: "جميع هذه الوجبات الخفيفة تشترك في شيء رئيسي واحد، وهو احتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على إبطاء ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الوجبة."

وتوصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية بتناول الكثير من الألياف لخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني وسرطان الأمعاء.

ويفضل تناول المزيد من الخبز المصنوع من القمح الكامل والمكرونة البني، بجانب إضافة البقوليات، مثل الفول والحمص إلى الوجبات اليومية إن أمكن.

يعد الحصول على 5 حصص من الأياف يوميًا أمرًا مهمًا أيضًا، وبالتالي يفضل الإكثار من المكسرات وتناول البطاطس المسلوقة مع قشرتها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية