أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خلال نصف ساعة.. احصل على لثة وردية

12:08 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018
خلال نصف ساعة.. احصل على لثة وردية

كتبت- أسماء أبو بكر

اللثة مثل الأسنان عُرضة لتغير لونها عن الطبيعي أو ظهور تصبغات فيها، الأمر الذي يفسد مظهر وابتسامة من يعاني من هذه المشكلة، لكن لا داعي للقلق لأنه من الممكن الحصول على لثة وردية عن طريق الليزر، وفي أسرع وقت ممكن.

تصبغ اللثة أو ميل لونها إلى اللون الداكن أو الغامق يرجع بشكل أساسي إلى عوامل وراثية أو جينية وطبيعة الجسم نفسه، وفقًا لما قاله الدكتور باسم سمير، استشاري طب الأسنان، موضحًا أن الليزر يصلح مع جميع أنواع تصبغات اللثة مهما كانت درجة الغمقان.

أضاف سمير، أن اللثة عبارة عن طبقات واللون الداكن يكون على الطبقة السطحية منها وبمجرد إزالة هذه الطبقة بالليزر تتكون خلايا جديدة من الطبقات السفلية بنفس لونها، وهو اللون الوردي (البمبي).

اقرأ أيضًا:متى نلجأ لرسم اللثة بالليزر؟

تفتيح اللثة بالليزر يتم في جلسة واحدة، أو جلستين على الأكثر في حالة التصبغات الشديدة، تحت بنج موضعي عن طريق كريم وليس حقن، ذلك للفكين العلوي والسفلي، هذا ما ذكره استشاري طب الأسنان، مشيرًا إلى أن مدة الجلسة تستغرق حوالي نصف ساعة.

أكد سمير، أن التفتيح بالليزر لا يسبب أي ألم وليس له أي آثار جانبية أو مضاعفات، فضلًا عن أن نتائجه دائمة ولا تعود اللثة إلى اللون الداكن مرة أخرى بعد تفتيحها، وتظهر النتائج الأولية بعد الجلسة مباشرة والنهائية في خلال أسبوع.

أشار سمير إلى أن تفتيح اللثة في السابق كان يتم عن طريق كحتها بالمشرط، إلا أن الليزر هو أحدث وسيلة حتى الآن لتوريد اللثة، أكثر أمانا من الطرق الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية