خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج تسوس الأسنان دون حشو في هذه الحالات

04:05 م الجمعة 30 نوفمبر 2018
علاج تسوس الأسنان دون حشو في هذه الحالات

3-3 (11)

كتب– مصطفى عريشة

الإصابة بتسوس الأسنان تحتاج لزيارة الطبيب المختص لتنظيفه وعمل حشو للأسنان والضروس المصابة، وهناك حالات لا تحتاج إلى ذلك ويمكن علاج التسوس بطريقة بسيطة جدًا.. لكن كيف؟

قال الدكتور محمد عادل، أستاذ طب الفم والأسنان بكلية طب قصر العيني، إن علاج التسوس دون الحاجة لحشو وتنظيف للأسنان يكون في حالات وجود لون أسود فقط على الأسنان لكنه لم يخترق مينا السن أو أدى لتحطيم الأسنان أو الضروس.

أضاف عادل، أن علاج تسوس الأسنان في حالات التسويس البسيطة يكون باستخدام أنواع من معجون الأسنان التي تحتوي على الفلورايد والاهتمام باستخدام الفرشاة بشكل دائم حتى تقضي على اللون الأسود الموجود على الأسنان.

اقرأ أيضًا :تسوس الأسنان يهدد هؤلاء أكثر من غيرهم

أكد عادل، أن في حالة خرق التسوس لمينا الأسنان فلا بد من غلق ما أحدثه التسوس حتى لو كان بحجم سن الإبرة، لتجنب دخول الطعام للسن، لذا يجب اللجوء للحشو في هذه الحالة لأن مهما استخدمنا الفرشاة والمعجون لن تقضي على التسوس الموجود.

أوضح عادل، أنه لا يوجد في طب الأسنان حتى الآن شيء بديل لتنظيف التسوس وحشوه في الحالات التي تؤدي لخرق مينا السن أو الضرس ولدينا في الوقت الحالي حشوات بمقاس دقيق جدًا تُسمى الحشوات اللاصقة وتساوي الخرق الذي أحدثه التسوس دون الحاجة لتوسعة السن وعمل نخر أكبر به كما كان في الماضي.

قد يهمك: للحوامل.. نصائح ضرورية لتكوين أسنان سليمة لطفلك

أشار عادل، أنه يتم استخدام الحشوات اللاصقة مع الأطفال أكثر ولا يحتاج الأمر لعمل تنظيف بشكل موسع للسن وإنما يقتصر على تنظيف ملي واحد فقط، ناصحًا بضرورة عمل كشف دوري كل فترة للتأكد من عدم خرق التسوس للسن وضرورة استخدام الفرشاة والمعجون.

صحتك النفسية والجنسية