خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

ما مميزات وعيوب استخدام الفينير لتجميل الأسنان؟

03:40 م الأحد 30 ديسمبر 2018
ما مميزات وعيوب استخدام الفينير لتجميل الأسنان؟

الفينير

كتب– مصطفى عريشة

يلجأ البعض للتقنيات الحديثة للحصول على شكل أفضل للأسنان أو ما يعرف باسم ابتسامة هوليود، ما فتح الباب أمام استخدام طبقات الفينير التي تؤدي لضبط شكل الأسنان ولونها، فما مميزات وعيوب تلك التقنية؟

قال الدكتور خالد توفيق، أستاذ طب جراحة الفم والأسنان بكلية طب قصر العيني، إن عيوب الفينير هو إساءة استخدامه في تجميل الأسنان بشكل أصبح مبالغ فيه أفضى إلى تغير شكل مستخدميه فأصبح الجميع بشكل ولون واحد للأسنان.

أضاف توفيق، أن الإسراف في استخدامها لكل الأسنان دون اختيار اللون مع شكل الجسم والحرص على جعل كل الأسنان بنفس اللون من خلال لصق الطبقات عليها جميعًا ما يظهر الشخص بغير طبيعته.

وأوضح توفيق، أنه في البداية كان التعامل مع عيوب الأسنان من حيث الشكل أو اللون يتم من خلال بردها من جميع النواحي وتغطيتها بطربوش لحمايتها، ومنحها شكل أفضل.

اقرأ أيضًا :ما الفرق بين الفينير واللومينير في تجميل الأسنان؟

أكد توفيق، أن الفينير له مميزات كثيرة فهو عبارة عن طبقة رقيقة تغطي الأسنان، أو بشكل أخر هو عدسة يتم لصقها على السن لتغطيه وتمنح لون السن الطبيعي، وبالتالي لا نحتاج لبرد جزء كبير من السن كما كمنا نفعل من قبل.

أوضح توفيق، أن طبقات الفينير برزت مع استحداث مواد لاصقة جديدة، ويتم تحضير الفينير بالكمبيوتر، ما يسهل علينا ضبط العيوب والمشكلات الموجودة في مظهر الأسنان، لافتًا إلى أن الفينير أحد أحدث تقنيات علاج عيوب الأسنان من حيث الشكل واللون.

صحتك النفسية والجنسية